د. عبدالله السلمان : 8 مخالفات على ألعاب أطفال تحمل ألوان المثليين

نشر في 05-12-2021
آخر تحديث 05-12-2021 | 00:00
وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان
وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان
في رده على سؤال برلماني، كشف وزير التجارة والصناعة، د. عبدالله السلمان، أنه تم تحرير 8 محاضر بنوع مخالفة وجود ألعاب الأطفال تحمل ألوان المثليين.

وقال السلمان، في رده: يتم تحرير مخالفة في حال تم ضبط بضائع تخالف الشريعة الإسلامية، تطبيقا للقرار الوزاري رقم 216 لسنة 2014 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 117 لسنة 2013 الصادر بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 10 لسنة 1979 في شأن الإشراف على السلع والخدمات والأعمال الحرفية وتحديد أسعار بعضها وتعديلاته، والذي نص في مادته (العاشرة) المحددة للشروط العامة للسلع والخدمات التي يتم تداولها، وفي بندها رقم 1 أن تكون مباحة شرعا، وفقا للشريعة الإسلامية.

وعن آلية الوزارة في التعامل مع البضائع المخالفة المشار اليها، وهل تتلف أم ترد إلى التاجر أو المورد، أجاب: يتم سحب عينة واحدة ترفق مع المحضر، ويتم التحفظ على بقية العينات عند المحل المخالف، وتحول تلك المحاضر مع العينات الى النيابة التجارية، ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وردا على سؤال: هل خالفتم تجارا أو موردين لاستيرادهم البضائع المشار اليها، ومع ذلك كرروا المخالفة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب؛ ما آلية الوزارة في حال تكرارها؟ وهل طبقت هذه الآلية على المخالفين؟ قال السلمان: لا يوجد مخالفون تمت مخالفتهم في السابق وأعادوا تكرار المخالفة.

● علي الصنيدح

back to top