تنطلق فعاليات مهرجان الكويت للقهوة الرابع THE KUWAIT COFFEE FESTIVAL الذي ينظمه بنك بوبيان بالتعاون مع شركة مهرجان الكويت للقهوة يومي الجمعة والسبت 10 و11 الجاري في "مروج"، بمشاركة أكثر من 30 كافيها متخصصا للقهوة من المشاريع الشبابية الكويتية.

وقال المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك، قتيبة البسام: "سعداء بعودة الحياة إلى طبيعتها وعودة مختلف الأنشطة التي توقفت بسبب جائحة كورونا"، مشيراً إلى أن مهرجان الكويت للقهوة من الفعاليات التي ينتظرها الكثيرون، نظراً لما يمثله من أهمية خاصة لدى محبي القهوة التي باتت جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية، إلى جانب الانتشار المتصاعد للمشاريع الكويتية الشابة التي تعمل في هذا القطاع.

Ad

وأكد البسام أن استمرار مشاركة بوبيان في تنظيم هذا الحدث للعام الرابع على التوالي جاء من منطلق النجاح الكبير الذي حققه المهرجان خلال دوراته السابقة، ونظراً للإقبال المتزايد على صناعة القهوة، سواء من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة أو الجمهور المتذوق لكل أنواع القهوة التي باتت الصناعة الاسرع نمواً في العالم.

من ناحية أخرى، قال البسام إن هذا المهرجان يأتي انطلاقاً من حرص "بوبيان" على الاستمرار في خطته لدعم المشروعات الشبابية المبتكرة، حيث لاقى السوق الكويتي أخيراً إقبالاً واضحاً من قبل الشباب على افتتاح المشاريع التي تتعلق بصناعة القهوة وأسرارها ومستلزماتها، وهو ما ساهم بشكل واضح في تغيير المفاهم التي تتعلق بالعمل الخاص، وفي خلق قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي من خلال تنويع مصادر الدخل التي تتعلق بالقطاع الخاص.

وأكد البسام أن "بوبيان" لا يكل أي جهد في دعم وتشجيع كل المشاريع الشابية لوضع الكويت ضمن قائمة أوائل الدول التي تبرز اهتمامها بمشاريع الشباب ودعمهم، إلى جانب وضعها على قائمة المهرجات والفعاليات العالمية.

الصناعة الأكثر نمواً

من جانبه، قال مدير شركة الكويت للقهوة، أسامة نسيبة، إن مهرجان الكويت للقهوة من الفعاليات التي ينتظرها الجميع، كونه يمثل الحدث الاكبر لتجمع المتخصصين في صناعة القهوة، ليضع بذلك الكويت على خارطة المهرجات العالمية المختصة بالقهوة معرباً عن شكره لبنك بوبيان الذي طالما تصدى لتنظيم الفعاليات التي تهم الشباب.

وأضاف أن صناعة القهوة باتت من أسرع الصناعات والقطاعات التجارية نمواً على مستوى العالم، حيث تشير أحدث الدراسات إلى أن إجمالي هذه الصناعة يبلغ سنوياً نحو 100 مليار دولار، في ظل معدلات نمو متسارعة، مع توقعات بأن يصل هذا الرقم إلى 116 مليار خلال 4 سنوات، وفقاً لأحدث تقارير شركة غراند فيو العالمية.

وتشهد سوق القهوة والشاي في المنطقة نمواً متسارعاً، إذ بلغ حجمها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حوالي 15 مليار دولار، حيث بلغ معدل النمو السنوي 5.6 بالمئة، ومن المتوقع أن يقفز النمو الى 10 بالمئة سنوياً.

حملة دراية

من ناحية أخرى، أشار البسام إلى انه تم تخصيص ركن خاص ضمن جناح بنك بوبيان في المهرجان للتوعية بأهمية حملة "لنكن على دراية"، التي أطلقها بنك الكويت المركزي العام الحالي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك الكويتية للتوعية بأهمية المعلومات والبيانات المصرفية.