كرم رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، صباح أمس، بحضور نائب رئيس القوة لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، فرق البحث والإنقاذ التابعة لإدارة الإطفاء والإنقاذ البحري التي نفذت عملية مسح شامل في البحر عند تعرض زورق كان يستقله مواطنان للغرق يوم الجمعة الماضي قرب جزيرة فيلكا وتم العثور على أحدهما وهو على قيد الحياة في جنوب شرق جزيرة عوهة بعد عملية بحث وتمشيط استمرت أكثر من خمس ساعات.

كما استقبل المكراد المواطنين الناجيين من حادثة الغرق وقدما له ولمنتسبي ادارة الإطفاء البحري الشكر والثناء على جهودهم المبذولة خلال عملية البحث التي تكللت بالنجاح عندما عثروا على أحدهما وهو متشبث بخزان وقود فارغ.

Ad

حضر التكريم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العقيد محمد الغريب ومدير إدارة الإطفاء والإنقاذ البحري العقيد بدر الكدم.

في مجال اخر، تفقد نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع الوقاية اللواء خالد فهد، يرافقه فريق من قطاع الوقاية، صباح أمس، إحدى القاعات في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف، لمتابعة شروط السلامة والوقاية من الحريق الخاصة بها، والتي تعتبر من القاعات الكبرى في البلاد متعددة الأغراض بمساحة 12 ألف متر مربع.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب إن الجولة التفقدية للقاعة الكبرى جاءت بتوجيهات رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، وفي إطار المتابعة المستمرة للمباني والمنشآت وأماكن التجمعات، تحقيقا للأمن المجتمعي وحماية للأفراد والممتلكات.

وأضاف الغريب أن فريق قطاع الوقاية اطلع على شروط قوة الإطفاء العام من معدات مكافحة الحريق، وأنظمة الإنذار المبكر للحريق، والخدمات الهندسية وأجهزة الكشف عن الدخان.