وزارة الكهرباء والماء تنتهي من تبصيم 15 ألف موظف

تركيب أجهزة بصمة الوجه في مبنى الوزارة

نشر في 10-12-2021
آخر تحديث 10-12-2021 | 00:04
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
كشفت مصادر وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن الانتهاء من إدخال 15 ألف موظف على نظام البصمة الجديد «الوجه» من إجمالي 26 الفا يعملون فيها، مبينة أن الوزارة انتهت كذلك أمس من تركيب كافة أجهزة البصمة الجديدة في مبناها وعددها 30 جهازا.

وذكرت المصادر لـ «الجريدة» أنه جار استكمال أعمال تبصيم باقي أعداد الموظفين في مختلف القطاعات، إضافة إلى تركيب أجهزة البصمة في باقي المواقع الخارجية التابعة للوزارة، لافتة إلى أن نظام البصمة الجديد يأتي متوافقا مع إجراءات وزارة الصحة للمحافظة على الموظفين من انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى أن به خاصية التبصيم بالأصابع. من جانب آخر، شنت لجنة العزاب حملة مشتركة على محافظة الفروانية مساء امس الأول تركزت في منطقتي خيطان والرابية، وقطعت التيار الكهربائي عن 10 عقارات سكنها أصحابها بالعزاب.

وقال نائب رئيس فريق الضبطية القضائية عضو لجنة العزاب أحمد الشمري لـ «الجريدة» إن تلك الحملة تأتي استمرارا للعديد من الحملات التي شنتها اللجنة على محافظة الجهراء للقضاء على ظاهرة سكن العزاب وسط السكن النموذجي.

وأضاف أن اللجنة تقوم بإنذار أصحاب العقارات قبيل قطع التيار، وعند عدم الاستجابة تخاطب بلدية الكويت وزارة الداخلية للتحقق من وجود العزاب، وعند التأكد من وجودهم يتم مخاطبة وزارة الكهرباء والماء لقطع التيار الكهربائي عن تلك العقارات المخالفة التي لم يلتزم أصحابها بإخلائها من العزاب.

وأشار إلى أن اللجنة قطعت شوطا كبيرا في الحد من ظاهرة سكن العزاب، حيث يحرص أصحاب العقارات على تسكين العائلات بدلا من العزاب، إلا أن بعض أصحاب العقارات يتحايل بإسكان عائلات مع العزاب، فيتم التأكد من وجود عزاب في العقارات من خلال الفرق الميدانية، داعيا أصحاب العقارات إلى إخلاء العزاب من السكن الخاص لكي لا يتم قطع التيار والاهتمام بشؤون عقاراتهم لتجنب الإجراءات التي تصل إلى قطع التيار.

في مجال آخر، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن تركيب 35 ألف عداد ذكي حتى تاريخه في القطاعين الاستثماري والتجاري من إجمالي 200 ألف عداد ضمن المرحلة الأولى التي تنفذها الوزارة حاليا في محافظتي حولي والفروانية.

وأوضحت المصادر أن عملية التركيب تسير بخطى ثابتة، وفقا للخطة الموضوعة من قبل الوزارة، والتي يشرف عليها فريق فني مختص يعقد اجتماعات اسبوعية دورية لمتابعة آخر المستجدات وإزالة كل العقبات التي قد تواجه فرق التركيب في المناطق كافة.

وبينت أن عملية التركيب تتم وفق اشتراطات فنية محددة للتأكد من جاهزية العدادات لأداء المهام المنوطة بها، حيث يقوم فريق المسح الميداني بجمع البيانات السليمة والدقيقة والتي يعتمد عليها فريق التركيب وفريق التخزين الذي يقوم بتسجيل العدادات في المنظومة والفواتير المستحقة، مؤكدة انه يتم التأكد من تشغيل وسلامة العداد وإرسال واستقبال كل الإشعارات.

● سيد القصاص

قطع التيار عن 10 عقارات للعزاب في خيطان والرابية

تركيب 35 ألف عداد ذكي في حولي والفروانية
back to top