م. فيصل العتل : دعم الكوادر العربية في المجال الهندسي

نشر في 10-12-2021
آخر تحديث 10-12-2021 | 00:00
رئيس اتحاد المهندسين العرب ورئيس جمعية المهندسين الكويتية م. فيصل العتل
رئيس اتحاد المهندسين العرب ورئيس جمعية المهندسين الكويتية م. فيصل العتل
أكد رئيس اتحاد المهندسين العرب ورئيس جمعية المهندسين الكويتية م. فيصل العتل، حرص الجمعية على دعم المزيد من الكوادر العلمية العربية بالمجال الهندسي، مثمنا تجربتها في اعتماد مزاولة المهنة الهندسية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها العتل لدى بدء أعمال المؤتمر الدولي الـ 11 للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بعنوان «تكامل المؤسسات العلمية في بناء وتطوير المجتمعات بالدول العربية»، بتنظيم مشترك للاتحاد بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية ورعاية جامعة الدول العربية.

وأشار إلى أن الكويت احتضنت وأسست لجنة التعليم الهندسي العربي في اتحاد المهندسين العرب لأكثر من 40 عاما، وبالتعاون مع هذه اللجنة جرى تقييم معظم الكليات والجامعات الهندسية العربية لدعم تأهيل كوادرها البشرية التي كانت تخضع لاختبارات مزاولة المهنة لدخول السوق الكويتي.

وأكد العتل أنه من خلال هذه التجربة جرى بنجاح تقييم كل الزملاء الذين تقدموا للعمل بمجال الهندسة من خريجي الجامعات العربية، وكذلك تحقيق الارتقاء الملحوظ بالتعاون مع هذه الكليات والجامعات.

وبيَّن أن «المؤتمر سيتيح مجالا واسعا لوضع خريطة طريق تنموية قابلة للتنفيذ بعيدا عن الأهواء السياسية، ونحن في جمعية المهندسين مستعدون لتسويق هذه الخريطة وعرضها في جميع البلدان العربية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتنمية المستدامة»، معربا عن أمله أن تكون هناك توصية للارتقاء بالمخرجات العلمية، خصوصا في المجال الهندسي.

back to top