تناول الزبادي يومياً يخفّض ضغط الدم

نشر في 10-12-2021
آخر تحديث 10-12-2021 | 00:00
No Image Caption
أعلن علماء من أستراليا والولايات المتحدة أن تناول الزبادي يومياً يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانونه.

وتشير مجلة International Dairy Journal، إلى أن باحثين من جامعة جنوب أستراليا بالتعاون مع علماء من جامعة ولاية مين الأميركية، درسوا العلاقة بين احتواء النظام الغذائي على الزبادي وضغط الدم وعوامل خطر تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

واعتمد الباحثون في دراستهم التي نشرها موقع روسيا اليوم، أمس، على بيانات 915 متطوعاً بالغاً شاركوا في دراسة Maine-Syracuse Longitudinal Study، المكرّسة لأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع مستوى ضغط الدم، التي جرت في مدينة سيراكيوز عام 1974.

وقارن الباحثون النظام الغذائي للمشتركين في الدراسة مع مؤشرات حالتهم الصحية، فاكتشفوا أن تناول الزبادي أحياناً، يساعد على تحسُّن الحالة الصحية لدى مَن يعاني ارتفاع مستوى ضغط الدم. وأن من يتناولها يومياً بانتظام يقلّ مؤشر ضغط الدم عنده أقل بسبع نقاط، مقارنة بغيره.

وتقول د. ألكسندرا وايد: "منتجات الألبان وخاصة الزبادي، قادرة على تخفيض مستوى ضغط الدم، لأن هذه المنتجات تحتوي على عدد من العناصر المغذية بما فيها البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، التي تساهم في تنظيم مستوى ضغط الدم".

back to top