المالك: زيارة ولي العهد السعودي تأتي قبيل قمة «الرياض» التاريخية

نشر في 10-12-2021 | 20:25
آخر تحديث 10-12-2021 | 20:25
الهويدي مستقبلة المالك
الهويدي مستقبلة المالك
أكد رئيس هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك أهمية زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير محمد بن سلمان إلى دولة الكويت، قائلاً أنها تأتي لتهيئة الأجواء لقمة تاريخية ستعقد في الرياض بعد عدة أيام.

وأضاف المالك الذي يترأس الوفد الإعلامي المصاحب لزيارة الأمير محمد بن سلمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش لقائه اليوم الجمعة عدداً من القيادات الإعلامية بوزارة الإعلام ووكالة «كونا» وجمعية الصحفيين الكويتية «أن هذه الزيارة تأتي ختاماً لجولة خليجية قام بها ولي العهد السعودي».

وقال أنها «الزيارات الرسمية السعودية الأولى بعد المصالحة الخليجية والتي كان للكويت دور فاعل فيها منذ تبني أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله أمر تحقيقها».

وأشار المالك إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه المنطقة وتلقي على عاتق الإعلام الرسمي والخاص مسؤولية كبيرة لمساندة جهود قادة دول مجلس التعاون الخليجي في سبيل تجاوزها والعبور بالمنطقة إلى بر الازدهار والنماء لشعوبها.

من جانبها، اعتبرت وكيل وزارة الإعلام الكويتية منيرة الهويدي في تصريح مماثل لـ «كونا» أن هذه الزيارة الأخوية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان تأتي تكريساً للعلاقات التاريخية المتجذرة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية على مر العقود.

وأضافت الهويدي أن هذه اللقاءات الإعلامية تهدف إلى رفع مستوى التنسيق الإعلامي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات خصوصاً في مجال الأخبار والإذاعة والتلفزيون وتبادل الخبرات التدريبية.

وأشارت إلى ضرورة وجود تنسيق مشترك بين قطاعات الإعلام المختلفة في البلدين من خلال وضع خطة عمل متخصصة ومحددة من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة في أقرب وقت.

وأعربت عن سعادتها بالانفتاح والتطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة وخصوصاً في المجال الإعلامي إضافة إلى احتضانها المكاتب الرئيسية لمختلف وسائل الإعلام المهمة العاملة في المنطقة.

من جهته، أشاد رئيس جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد لـ «كونا» بزيارة الأمير محمد بن سلمان إلى دولة الكويت، معتبراً أنها «غير مستغربة فهو قدم إلى داره وبين أهله».

ونوه الراشد بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين منذ مطلع القرن الماضي، لافتاً إلى الارتياح الذي يشعر به شعوب دول مجلس التعاون من الجولة الأخوية التي قام بها ولي العهد محمد بن سلمان والنتائج الطيبة بدءاً من سلطنة عمان وانتهاءً في الكويت.

وأعرب عن ترحيبه بفتح آفاق جديدة من التعاون الإعلامي والصحفي بين جمعية الصحفيين الكويتية وهيئة الصحفيين السعودية والتأكيد على التعاون القائم، مشيراً إلى ابرام اتفاقية تعاون مشترك بين الجانبين خلال الأسابيع المقبلة في مدينة الرياض.

بدوره، قال رئيس تحرير صحيفة الوطن السعودية عثمان الصيني لـ «كونا» أن زيارة ولي العهد السعودي تمثل مرحلة مفصلية في العلاقات بين البلدين والعمل الخليجي المشترك في ظل ما تشهد المنطقة من أحداث متسارعة على مختلف الصعد.

واعتبر الصيني أن شعوب دول مجلس التعاون الخليجي ستشهد في عام 2022 «خليجاً موحداً يختلف عن السابق»، مؤكداً أنها «تأتي نتيجة لجولة ولي العهد لقادة دول المجلس وختامها في الكويت والقرارات التي ستطرح في القمة الخليجية المقبلة في الرياض بعد أيام».

back to top