بريطانيا تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات «كورونا» منذ عام

رصدت أكثر من 58 ألف إصابة

نشر في 10-12-2021 | 23:12
آخر تحديث 10-12-2021 | 23:12
«كورونا» يعصف بالمملكة المتحدة
«كورونا» يعصف بالمملكة المتحدة
أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الجمعة تسجيل اكثر من 58194 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» خلال الساعات الـ24 الماضية وهي أعلى حصيلة يتم تسجيلها في البلاد منذ يناير من العام الماضي.

وأكدت الوزارة في بيان تسجيل 120 حالة وفاة في حين بلغ عدد المصابين الذين دخلوا المستشفى خلال يوم واحد 839 مصاباً بالعدوى.

وعلى صعيد متصل أعلنت الوزارة تسجيل 448 إصابة جديدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون» ما يرفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 1265.

وتأتي هذه الأرقام بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء الماضي إعادة فرض بعض القيود العامة للحد من انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون».

وأكد جونسون أنه بداية من اليوم الجمعة سيصبح ارتداء الكمامات إجبارياً في معظم الأماكن العامة المغلقة باستثناء المطاعم والمقاهي فقط.

واضاف أنه سيفرض ابتداءً من يوم الاثنين المقبل إظهار الجواز الصحي الذي يثبت التطعيم بجرعتين أو نتيجة فحص سلبية من «كورونا» لدخول الأماكن المغلقة المكتظة مثل النوادي الليلية والحفلات الموسيقية فضلاً عن ملاعب كرة القدم، داعياً الموظفين إلى العمل من البيت لكل من يستطيع القيام بذلك.

back to top