احتفت جمهورية أذربيجان بالذكرى الـ 18 لرحيل الزعيم الوطني حيدر علييف، والذكرى الثلاثين لانضمامها إلى منظمة التعاون الإسلامي، متذكرة الدور الكبير الذي لعبه الزعيم الراحل في تطوير وتوطيد العلاقات مع الدول الإسلامية.

وقالت سفارة أذربيجان في الكويت في بيان صحافي إن العلاقات بين أذربيجان والكويت في تطور متواصل، وأن العلاقات السياسية الثنائية على مستوى عال.

Ad

وذكرت أن اليوم تمر الذكرى الـ 18 سنة على رحيل الزعيم الوطني للشعب الأذربيجاني حيدر علييف، حيث سيبقى اسمه محفورا إلى الأبد في تاريخ وذاكرة الشعب الأذربيجاني، فبفضل مجهوداته الجبارة، فإن جمهورية أذربيجان المستقلة حصلت على مكانة مرموقة في الساحة الدولية من خلال تنفيذ "استراتيجية النفط"، وتبنى إصلاحات منهجية، وكذلك إقامة علاقات تعاون متبادل مثمر مع المنظمات الدولية وبلدان العالم، وتحت قيادة الرئيس إلهام علييف تسير الدولة على طريق التنمية العظيمة.

وأوضحت السفارة أن الزعيم الوطني حيدر علييف قدر عالياً أنشطة منظمة المؤتمر الإسلامي لدعم فكرة التضامن الإسلامي على الساحة الدولية، وأشاد في قمة رؤساء دول وحكومات منظمة المؤتمر الإسلامي في 13 ديسمبر 1994 في الدار البيضاء بالمغرب بأعمال منظمة المؤتر الإسلامي.

وأشارت إلى أن الزيارة الرسمية لرئيس أذربيجان إلهام علييف إلى الكويت في 10 فبراير 2009 تعتبر حدثا مهما في العلاقات بين البلدين.