بينما خاطب وكيل وزارة التربية بالإنابة د. بدر المطيري رئيس ديوان الخدمة المدنية، بشأن مدى إمكانية تقييم الموجهين الفنيين رؤساء أقسام المواد الدراسية، مما يعطيهم الصفة الإشرافية، كشفت مصادر تربوية رفيعة لـ«الجريدة» أن وكيل الوزارة د. علي اليعقوب سيعقد اجتماعا موسعا مع الموجهين الفنيين والموجهين الأوائل، بحضور أعضاء جمعية المعلمين، لافتا إلى أن الاجتماع سيعقد على الأرجح صباح الخميس المقبل.

وقالت المصادر إن الاجتماع سيخصص لمناقشة مطالب الموجهين وتحديدها بشكل دقيق، تمهيدا للبدء في إجراءات التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لإقرارها بشكل رسمي، منوهة إلى أن اليعقوب عازم على إنهاء ملف التواجيه الفنية ومعالجة أوضاعهم بشكل قانوني سليم، حيث ستتم مناقشة كل التفاصيل مع القطاع القانوني في الوزارة قبل البدء بمخاطبات الديوان، للوصول إلى أفضل صيغة يمكن اعتمادها، والعمل بموجبها خلال السنوات المقبلة.

Ad

من جانب آخر، تعكف الجهات المختصة في وزارة التربية على الاستعداد لعقد اختبارات المرحلة الثانوية للفترة الدراسية الأولى (الفصل الأول)، حيث قامت إدارة الخدمات العامة، ممثلة بمراقب الخدمات سعد العلاطي، بالعمل على تنظيف وتجهيز كنترولي العلمي والأدبي، بتعليمات من وكيل الوزارة، ومتابعة من وكيل التعليم الخاص د. عبدالمحسن الحويلة، ووكيل المناهج والبحوث التربوية صلاح دبشه، استعدادا لبدء أعمال الكنترول. وفي موضوع منفصل، علمت «الجريدة» أن المناطق التعليمية باشرت إجراءات تشكيل فرق العمل الخاصة بالترفيع الوظيفي لموظفيها في المهن التي تشملها إجراءاته، موضحة أنها ستبدأ عملها بداية يناير المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن تنفيذ الترفيع الوظيفي للمستحقين سيتم اعتبارا من أول يناير، حيث سيتم إدخاله في النظم المتكاملة، لإتمام الإجراءات والآثار المالية للموظفين، منوهة إلى أنه يتم في يناير ويوليو من كل عام.