الجولة الرابعة للدوري: السالمية يهدي القمة لكاظمة!

الفوز لم يفِد الأخضر والسماوي في «الترتيب»

نشر في 12-12-2021
آخر تحديث 12-12-2021 | 00:05
جانب من مباراة الكويت والسالمية
جانب من مباراة الكويت والسالمية
حظيت مباراة السالمية والكويت بلقب الأفضل في الجولة الرابعة للدوري الممتاز لكرة القدم، في وقت تُعد مباراة النصر واليرموك هي الأسوأ.
تصدر كاظمة جدول ترتيب دوري stc الممتاز منفرداً للمرة الأولى هذا الموسم بفوز باهت على الشباب 1-0، في وقت تقهقر الكويت للمركز الثاني بخسارته أمام السالمية بالنتيجة ذاتها.

وعطفاً على المستوى الفني للفريقين، تعد مباراة السالمية والكويت الأفضل في الجولة الرابعة، خصوصا أن هناك مباراة جرت أحداثها خارج خطوط المستطيل الأخضر بين مدرب السماوي محمد إبراهيم، ومدرب الأبيض التونسي نبيل معلول، وكانت الغلبة فيها لإبراهيم. كما ظلت النتيجة مُعلقة حتى أطلق حكم المباراة الأثيوبي باملاك تسايميا صافرة النهاية.

وفرضت الإثارة نفسها على لقاء القادسية مع التضامن، بعد نجاح الأخير في إدراك التعادل مرتين آخرهما في الدقيقة 80، لكن محترف الأصفر روماريو نجح في ترجيح كفة فريقه في الدقيقة 85.

واعتبر الكثيرون مستوى القادسية بمنزلة اللغز، بصفته غير مستقر ومتذبذب، في حين نال التضامن الرضا والإعجاب لمستواه الجيد رغم فارق الإمكانات.

الأسوأ

وتعد مباراة النصر مع اليرموك الأسوأ، إذ لم تشهد شيئاً يذكر باستثناء الدقائق العشر الأخيرة التي سعى فيها اليرموك لإدراك التعادل دون فائدة، ويمكن القول إن احتلال النصر المركز الرابع برصيد 8 نقاط غير مُقنع في ظل المستوى المتراجع، ولولا الشوط الثاني للقاء كاظمة والشباب الذي شهد تحسُناً لافتاً في المستوى إلى حد ما، لتنافست المباراتان على لقب الأسوأ!

معاناة 4 أندية

إلى ذلك، كشف جدول ترتيب البطولة عن عدم استفادة العربي والسالمية من فوزهما على الفحيحيل والكويت، إذ ظل الفريقان في المركزين الخامس والسادس على التوالي، بعدما رجحت الأهداف كفة الأخضر، إلى جانب معاناة فرق التضامن (3 نقاط)، والفحيحيل (نقطتين)، والشباب (نقطة)، واليرموك (بلا نقاط)، علما بأن التضامن يقدم مستويات جيدة لا تتناسب مع نتائجه.

قالوا

عبدالكريم الكندري: إذا تعطل العفو الخاص فعلينا التصويت على قانون «الشامل»

الخليفة: استعجال العفو الشامل بعيداً عن المساومات الحكومية المخجلة

المونس: إطلاق جميع أصحاب الرأي اختبار حقيقي للمبادئ التي صرح بها الإخوة النواب

الساير: الضوابط التي اتسعت لقضية أمنية مثل خلية العبدلي تتسع لجرائم أقل

حمدان: هل أوجعتكم فرحة الشعب بعودة المهجرين أم أحزنكم سحب طوق النجاة؟

● حازم ماهر

back to top