«الشؤون»: آلية مشددة لتنفيذ المشروعات الخيرية

مدة الحملة الإغاثية شهر بتوجيهات «الخارجية»

نشر في 12-12-2021
آخر تحديث 12-12-2021 | 00:00
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
سعياً منها لإيجاد آلية أكثر تنظيماً لعملية إصدار الموافقات اللازمة على طلبات الجمعيات الخيرية الراغبة في تنفيذ المشروعات الإنسانية السنوية، حددت وزارة الشؤون ضوابط جديدة أكثر تشدداً لتقديم طلبات تنفيذ هذه المشروعات داخل الكويت وخارجها لعام 2022..

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن الوزارة ستباشر استقبال خطط الجمعيات للسنة المقبلة اعتباراً من 19 الجاري، مبينة أنها قسمت المشروعات الخيرية إلى 6 نماذج: إنشائية، وتنموية اجتماعية، وكفالات، ومشروعات متنوعة، وموسمية (داخلية وخارجية)، وحملات إغاثية (خارجية فقط).

ولفتت المصادر إلى أن «الشؤون» حددت موعد انتهاء المشروعات الإنشائية والتنموية الاجتماعية والكفالات بـ31 ديسمبر 2022، على أن تكون وفق ضوابط أبرزها تقديم كل جمعية خطة المشروعات السنوية مستوفية البيانات والمعلومات كافة مرة واحدة خلال 2022، وتحصل المشروعات من الفئة ذاتها على رقم موافقة موحد بغض النظر عن النوع أو العدد.

اقرأ أيضا

وعن مشروعات الحملات الإغاثية الخارجية، ذكرت أن الموافقة عليها تحدد من تاريخ الصدور ولمدة شهر فقط، على أن تقدم كل جمعية طلباً رسمياً إلى الوزارة برغبتها في تنفيذ مشروع أو حملة إغاثية، شريطة وجود حاجة لذلك، وبما يتوافق وتوجيهات وزارة الخارجية.

جورج عاطف

back to top