ترأس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، محمد جاسم الصقر، وفد الغرفة المشارك في الاجتماع 56 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي المنعقد، أمس، في عاصمة المملكة العربية السعودية- الرياض.

وضم الوفد في عضويته فهد الجوعان- النائب الثاني للرئيس، وأسامة النصف- عضو المكتب، وخالد الغانم- عضو مجلس الإدارة، ورباح الرباح- المدير العام للغرفة، وفهد الصغير- م. مدير إدارة العلاقات التجارية.

Ad

وعقد الاجتماع باستضافة كريمة من اتحاد الغرف السعودية، وتم بحث العديد من المواضيع ذات الصلة بالقطاع الخاص الخليجي وسبل تعزيز أواصر التعاون فيما بينها، خصوصاً في ظل ما يمر به العالم حالياً جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما استعرض الاجتماع مشروع برنامج عمل الأمانة العامة للاتحاد لعام 2022، الذي يتضمن عدة فعاليات مرتقبة، منها اجتماعات مشتركة مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، بهدف التنسيق فيما بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي الخليجي، وكذلك ورش عمل بالتعاون مع الغرف الأعضاء يتم من خلالها وضع الحلول المناسبة للمعوقات التجارية فيما بين دول المجلس، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من المعارض والمنتديات والمؤتمرات الاقتصادية على المستوى الإقليمي.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية التحضير والإعداد لعقد منتدى الخليج الاقتصادي، الذي يقوم الاتحاد بتنظيمه مرة كل سنتين، على أن يتضمن المواضيع ذات الصلة بالنهوض بالاقتصاد الخليجي، وصولاً إلى السوق الخليجية المشتركة.