أعضاء «البلدي» تغيبوا عن اجتماع دراسة «جنوب القيروان»

نشر في 13-12-2021
آخر تحديث 13-12-2021 | 00:00
المجلس البلدي
المجلس البلدي
لم تعقد لجنة مكتب المجلس البلدي اجتماعها، أمس، لعدم وجود نصاب، نظراً لغياب الأعضاء حمود عقله وعبدالعزيز المعجل وفهيد المويزري وعلي بن ساير، الذين كان من المفترض مناقشة طلبهم بشأن إخفاء معلومات في الدراسة الفنية المحالة من الجهاز التنفيذي إلى المجلس البلدي والمتعلقة باقتراح تحويل أرض جنوب القيروان إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وكان المجلس رأى في جلسته السابقة إدراج التحقيق في إخفاء معلومات في تلك الدراسة، مما دعا رئيس المجلس إلى طلب دعوة مكتب المجلس للانعقاد وعرض الأمر عليه والتحقق من رفع توصية للجلسة الرئيسية، إلا أن الأعضاء الذين طلبوا التحقيق تخلفوا عن الحضور، حيث اعتذر البعض وتغيب آخرون عمداً.

وذكر رئيس المجلس في الدعوة الموجهة، إن التصرف المتخذ في الدراسة مخالف للمادة 22 من قانون البلدية، التي ألزمت بأن تتضمن الدراسة المعدة من قبل الجهاز التنفيذي آراء الجهات ذات العلاقة، ومخالف أيضاً لمبدأ التعاون المنصوص عليه في المادة 12 من القانون المستوجب أن يسود التعاون العلاقة بين المجلس الجهاز التنفيذي.

من جانب آخر، قدم العضو أحمد هديان مقترحاً بشأن نقل المصانع، التي تقع في منطقة أمغرة الصناعية وأمام سعد العبدالله قطعة ١٠، إلى منطقة السالمي لقرب الموقع الحالي من المناطق السكنية.

● محمد الجاسم

back to top