نظم بنك الكويت الوطني بالشراكة مع SWIFT العالمية برنامجاً تدريبياً لموظفي إدارة التحويلات المالية للتدريب على المعيار الدولي (ISO20022) والخاص بالرسائل المالية (Financial and Payment Messages) الذي يشكل المعيار الأفضل للجيل الجديد من أنظمة المدفوعات، حرصاً من البنك على دعم موظفيه وتأهيلهم بأفضل برامج التدريب التي تطور مهاراتهم.

وقال مساعد المدير العام في مجموعة العمليات بـ«الوطني» عبدالله المطوع، في تصريح أمس، إنه «تماشياً مع إيمان البنك بأهمية التدريب والتطوير باعتبارهما من الاستثمارات المهمة، عقد الوطني شراكة تدريبية مع شركة SWIFT لتدريب وتطوير مهارات موظفي إدارة تحويل الأموال في البنك على ISO 20022 وCBPR + والتي تعد أحدث معايير التراسل المالي العالمية.

Ad

وأضاف المطوع أن «الوطني» من أوائل البنوك في تدريب موظفيه على معيار ISO 20022 الذي يعتبر المعيار الجديد لنظام المدفوعات على مستوى العالم، بما يوفره من ميزات عديدة تشمل: تحسين أتمتة الدفع وجودة المعلومات المتبادلة، والامتثال للمتطلبات التنظيمية، ورفع الكفاءة وزيادة مستويات الامتثال وتحسين التشغيل الآلي.

وأوضح أن التدريب استهدف صقل مهارات موظفي البنك وتأهيلهم لاعتماد أي تغييرات تطرأ على المعيار الجديد والتعامل معها بسلاسة، إضافة إلى الجمع بين مزايا المعيار الجديد وعمليات الأتمتة الأخرى، التي تؤثر في كامل نظام المدفوعات، كما عمد البرنامج إلى بناء الخبرات اللازمة لتدريب الإدارات الأخرى داخل البنك، التي قد تتأثر بالمعيار الجديد.

وذكر أن معيار (ISO20022) يوفر بيانات أكثر ثراء وتنظيماً لفحص المدفوعات، إضافة إلى دعمه للتقارير التنظيمية في هذا المجال، مشيراً إلى أن البيانات عالية الجودة التي يمكن أن يوفرها ستؤدي إلى زيادة مكافحة غسيل الأموال ومراقبة الاحتيال.

وبين المطوع أن البرنامج التدريبي يأتي تماشياً مع خطط البنك واستراتيجيته نحو تطوير وتحديث بنيته التحتية لتكون جاهزة للمستقبل الرقمي لعمليات المدفوعات مع مراعاة أعلى معايير الكفاءة والأمان.

ولفت إلى أن تبني البنك لهذا المعيار يعكس التزامه بدعم الابتكار والتحول الرقمي، معتمداً في ذلك على تطبيق أحدث الحلول والتكنولوجيا المتطورة بهدف تقديم خدمات متميزة تضاهي المستويات العالمية.