تحالف استراتيجي بين «إنوفست» و«سمو» لتطوير منتجع دانات على شاطئ نصف القمر

نشر في 13-12-2021
آخر تحديث 13-12-2021 | 00:00
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
كشفت شركة "إنوفست"، أمس، عن توقيع إحدى شركات المجموعة اتفاقية تطوير منتجع دانات، حيث تم توقيع اتفاقية التطوير بين الشركة الأولى الخليجية للعقار و"سمو" القابضة، وهي شركة تطوير كبيرة مقرها المملكة العربية السعودية.

يذكر أن "انوفست" مستثمر رئيسي في "الأولى" الخليجية للعقار المالك لأرض منتجع الدانات.

وأقيم حفل التوقيع في مقر "سمو" القابضة في الخبر بالمملكة، بحضور عايض بن فرحان القحطاني رئيس مجلس إدارة "سمو"، وسعيد النهدي الرئيس التنفيذي للشركة، ورئيس مجلس إدارة "الأولى" الخليجية للعقار د. عبدالعزيز الدخيل، وعبدالعزيز السند عضو مجلس إدارة "الأولى الخليجية" للعقار، كما حضر حفل التوقيع كل من ياسر الجار الرئيس التنفيذي لـ"إنوفست" وطلال الملا رئيس الاستثمار بالشركة. تجدر الإشارة إلى أن "دانات" يقع على شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية من المملكة، حيث تبلغ مساحة الأرض التي يقع عليها المنتجع مليون متر مربع، أي ما يقرب من 1.25 كيلومتر من الواجهة البحرية المفتوحة.

وتم تصميم المخطط الرئيسي للمنتجع ليكون مشروعا متعدد الأغراض مع عناصر سكنية وتجارية وترفيهية فريدة ومتنوعة ضمن مخطط متناغم.

يذكر أن الاتفاقية المشار لها ستتطلب تجريف المساحات الأولية لمنتجع دانات وتطوير أعمال البنية التحتية الكاملة، مما سيؤمن وفرة من المبيعات والتسويق في المنطقة.

ومن المتوقع أن يستغرق تنفيذ الاتفاقية، التي تبلغ قيمة مبيعاتها المقدرة 820 مليون ريال سعودي، ما يقرب من 36 شهرا قبل التسليم النهائي للأعمال، وستكون نقطة الانطلاق لإنشاء منتجع دانات كوجهة سكنية وسياحية فاخرة تتألف من فيلات وشقق، بالإضافة إلى إقامة فندقية ومجموعة كاملة من الخدمات الترفيهية والبحرية.

وقال بن فرحان: "نحمد الله أولاً ونشكره ونتمنى التوفيق في هذا المشروع، حيث سيكون لدور التحالف الاستراتيجي مع "الأولى" الخليجية للعقار و"انوفست" الفضل في المزج بين خبرتنا الممتدة في مجال التطوير العقاري والبناء، بالإضافة إلى التسويق والمهارات الإدارية لتقديم قيمة متميزة في مدينة الخبر".

وأضاف أن "مشروع دانات سيفي بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا بأن نكون مستثمرا مسؤولا في الازدهار الوطني للمملكة، بما يتماشى مع رؤية 2030، ولتحقيق هذه الغاية، فإننا ننظر إلى دانات على أنها فرصة متعددة الأوجه للنمو، ليس فقط في المساحات السكنية والتجارية لكن في إنشاء شاطئ نصف القمر كوجهة سياحية وترفيهية رئيسية قادرة على استقطاب الزوار والمستثمرين الإقليميين والدوليين على حد سواء".

back to top