الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مشروعاً للمياه بتعز

إعادة تأهيل كلية الآداب و4 مدارس بالمحافظة اليمنية

نشر في 13-12-2021
آخر تحديث 13-12-2021 | 00:00
افتتاح مشروع مياه المستشفى الجمهوري في تعز
افتتاح مشروع مياه المستشفى الجمهوري في تعز
دشن وفد الجمعية الكويتية للإغاثة وبحضور مسؤولين يمنيين، أمس الأول، مشروع مياه المستشفى الجمهوري التعليمي بمحافظة تعز اليمنية، الذي يعمل بالطاقة الشمسية، ويغطي كامل احتياج المستشفى، إضافة إلى نحو 20 ألف مستفيد في الأحياء المجاورة.

وأعرب رئيس قطاع الإغاثة في الجمعية جمال النوري في تصريح لـ"كونا" عن سعادته الغامرة بافتتاح هذا المشروع الحيوي المؤثر في عمل المستشفى وحياة الناس.

وأوضح أن هذا المشروع جزء من حزمة مشروعات عديدة تنفذها الجمعية في قطاع المياه في مختلف المحافظات اليمنية ومنها "تعز".

من جانبها، قالت وكيلة المحافظة للشؤون الصحية د. إيلان عبدالحق في تصريح للصحافيين خلال التدشين، إن المشروع يمثل "إضافة نوعية" للخدمات الصحية في المستشفى الجمهوري ويسد كامل احتياجه خصوصاً لمرضى الغسيل الكلوي إلى جانب السكان في الأحياء المجاورة.

وأعربت عن الشكر والتقدير والامتنان لكويت وذراعها الإنسانية المتمثلة في الجمعية الكويتية للإغاثة على "الموقف الإنساني المشرف"، إلى جانب الشعب اليمني ودعم القطاع الصحي "بسخاء غير محدود".

وافتتحت الجمعية الكويتية للإغاثة أيضاً، بحضور مسؤولين يمنيين بمحافظة تعز، خمسة مشاريع في قطاع التعليم، شملت إعادة تأهيل وتجهيز كلية الآداب وأربع مدارس ثانوية أخرى.

وقال وكيل المحافظة رشاد الأكحلي، في كلمة له خلال حفل التدشين، إن "الكويتية للإغاثة" تولت ترميم هذه المنشآت بعد أن كانت هياكل مدمرة لا تصلح للدراسة، مضيفاً أن هذا الدعم يأتي امتداداً للدعم الإنساني والتنموي الكويتي للشعب اليمني منذ ستينيات القرن الماضي، ولا تزال شواهده قائمة حتى اليوم.

وأشار الأكحلي إلى أن الشعب اليمني لا ينسى الجميل ويقدر عالياً لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً هذا السخاء والعطاء الإنساني النبيل في دعم المشاريع الإغاثية والتنموية في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن المشاريع الكويتية أسهمت بشكل كبير وفاعل في تخفيف معاناة اليمنيين خلال سنوات الحرب الأخيرة.

back to top