بقيت الصدارة على حالها بانتصارات بشق الأنفس وبركلات الجزاء للثلاثي مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب، وليفربول مطارده المباشر، وتشلسي الثالث، على ضيوفهم ولفرهامبتون، وأستون فيلا 1-صفر، وليدز 3-2، بينما حقق مان يونايتد فوزاً صعباً على نورويتش سيتي 1-صفر، أمس الأول، في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وبهذه النتائج، عزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول ونقطتين أمام تشلسي.

Ad

واحتاج مانشستر يونايتد الى ركلة جزاء لحسم مباراته مع مضيفه نوريتش سيتي سجلها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (75).

وعلى ملعب "أنفيلد"، أفسد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح عودة أسطورة الفريق ستيفن جيرارد إلى ليفربول مدرباً لفريق أستون فيلا، عندما سجل هدف الفوز لفريقه من ركلة جزاء (67).

وحقق قائد ليفربول السابق بداية موفقة جداً كمدرب لأستون فيلا بقيادته الى الفوز بثلاث من أربع مباريات منذ أن خلف دين سميث في قيادة الفريق، لكنه مني (أمس الأول) بخسارته الأولى مع فريقه الجديد.

وحصل ليفربول على ركلة جزاء لمحمد صلاح الذي تعرض لعرقله من تايرون مينغز داخل المنطقة فانبرى لها بنفسه قوية بيسراه على يسار مارتينيس (67).

وهو الهدف الـ 14 لصلاح هذا الموسم، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وقال المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب: "كانت الدقائق الـ 75 الأولى كرة قدم رائعة"، مضيفاً "لعبنا في المساحات التي أردناها، لكننا لم نترجم الفرص التي سنحت أمامنا إلى أهداف".

تشلسي يستعيد التوازن

واستعاد تشلسي التوازن عقب خسارته أمام جاره وست هام، فقلب الطاولة على ضيفه ليدز ليخرج فائزاً 3-2.

وقال مدربه الألماني توماس توخل "كنا في حاجة ماسة إلى هذا الفوز من أجل الثقة والمزاج والأجواء داخل الفريق. أنا سعيد جداً بالطريقة، التي حصلنا بها على الفوز، كيف لعبنا. الآن لدينا يومين عطلة وهذا يخلق شعوراً جيداً للأولاد".

وحذا أرسنال حذو جاره اللندني تشلسي واستعاد نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، وحقق فوزاً مستحقاً على ضيفه ساوثمبتون بثلاثية نظيفة.

وحسم النادي اللندني النتيجة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة أثر تمريرة لبوكايو ساكا (21) ولاعب الوسط النروجي مارتن أوديغارد بضربة رأسية من مسافة قريبة أثر رأسية للاسكتلندي كيران تيرني (27).

وعزز المدافع البرازيلي ماغالاييس غابريال تقدم أرسنال بهدف ثالث بضربة رأسية أثر تمريرة من ركلة ركنية لمواطنه غابريال مارتينيلي (62).