أقر مجلس الوزراء السعودي اليوم الأحد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ميزانية العامة للمملكة للعام المالي 2022.

وقال خادم الحرمين في كلمته خلال التي الجلسة التي عقدت عبر الاتصال المرئي والتي أعلن فيها الميزانية أن الإنفاق بلغ في هذه الميزانية 955 مليار ريال «نحو 254.666 مليار دولار» وأن الايرادات تقدر بتريليون و45 مليار ريال «نحو 278.667 مليار دولار» بفائض يصل إلى 90 مليار ريال «نحو 24 مليار دولار».

Ad

وبين خادم الحرمين الشريفين أن إعلان ميزانية العام المالي المقبل يأتي بعد تجاوز المملكة الآثار الاقتصادية والمراحل الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا المستجد واستمرار الانطلاقة الاقتصادية للمملكة نتيجة الإصلاحات الاقتصادية والمالية وفق «رؤية المملكة 2030» وأن الهدف هو الاهتمام بأمن وصحة المواطنين والمقيمين والتنمية البشرية واستمرار النمو والتنويع الاقتصادي والاستدامة المالية.

وقال خادم الحرمين الشريفين «إننا عازمون على الاستمرار في تنفيذ المبادرات والإصلاحات الاقتصادية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتحسين المستمر في جودة الحياة والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة ورفع مستوى شفافية وكفاءة وجودة الإنفاق الحكومي لتعزيز معدلات النمو والتنمية وتطوير المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين والمقيمين وتطوير البيئة التعليمية ودعم خطط الإسكان».

وأشار خادم الحرمين إلى أن الميزانية «تؤكد حرصنا على حماية وتعزيز مكتسباتنا» وأنه وجه الوزراء والمسؤولين كل فيما يخصه بالالتزام الفاعل بتنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع تنموية واجتماعية ومتابعة الوضع الصحي في ظل استمرار الجائحة وانعكاساتها على الأوضاع الصحية والاقتصادية محلياً ودولياً وتوفير المخصصات اللازمة للقطاع الصحي لرفع كفاءته وتوفير اللقاحات لجميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.