الناصر التقى وزير صادرات بريطانيا

نشر في 13-12-2021 | 12:47
آخر تحديث 13-12-2021 | 12:47
الناصر مستقبلا مايكل فريير
الناصر مستقبلا مايكل فريير
التقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، مع وزير الصادرات في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية مايكل فريير بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وتناول اللقاء مجمل العلاقات التاريخية والصداقة الراسخة التي تجمع دولة الكويت والمملكة المتحدة، ومناقشة مجالات التعاون المتعددة، بما يعزز المصالح المشتركة، ويعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين.

وتسلم الناصر نسخة من أوراق اعتماد سفير تشاد المعين لدى الكويت عبدالرحمن بشير بريمه خلال استقباله في ديوان عام وزارة الخارجية.

وتمنى الناصر للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار.

في مجال آخر، تلقى وزير الخارجية اتصالا هاتفيا من المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأميركية إلى اليمن، تيموثي لندركنغ، قدم خلاله المبعوث شرحا عن آخر المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية، وأبرز الجهود التي يقوم بها في إطار دفع المسار السياسي لحل الأزمة في اليمن، كما أعرب في الاتصال عن بالغ الثناء والتقدير لدور دولة الكويت وإسهاماتها ومساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق.

من جانبه، جدد الناصر التزام الكويت بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه، ومساندتها لكل الجهود الدولية الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم للأزمة في اليمن، مؤكدا دعم الكويت لمساعي الولايات المتحدة الأميركية وللإجراءات التي يقوم بها المبعوث الخاص في هذا الإطار.

back to top