«البلدي»: تخصيص حلبة «جابر الأحمد» بالضجيج لنادي السيارات

أحال لائحة النظافة إلى «القانونية» للتعديل و«دور الحضانة» إلى «الشؤون»

نشر في 13-12-2021 | 13:18
آخر تحديث 13-12-2021 | 13:18
جانب من جلسة المجلس البلدي
جانب من جلسة المجلس البلدي
وافق المجلس البلدي على طلب الهيئة العامة للرياضة بشأن تخصیص موقع حلبة جابر الأحمد في منطقة الضجيج، تخصيصا دائما للنادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية.

وفي جلسته أمس، برئاسة أسامة العتيبي، أحال المجلس لائحة النظافة العامة ونقل النفايات إلى اللجنة المالية والقانونية في المجلس للنظر في تعديلاتها.

ووافق على كتاب الهيئة العامة للبيئة بشأن استعجال عرض تخصيص المصانع المخصصة لإعادة التدوير في موقع السالمي ضمن مساحة الأرض المخصصة للهيئة العامة للبيئة، وطلبها بتغییر استعمال جزء من الموقع المخصص لتجميع الإطارات التالفة والمستعملة والمستهلكة بمنطقة السالمي، بشرط أن يستغل الموقع لأنشطة تدوير المخلفات والنفايات والأنشطة التابعة له، كما وافق على طلب وزارة المالية تغيير نشاط الموقع العائد للشركة الكويتية المتحدة للدواجن الكائن بمنطقة الضجيج.

وأحال إلى الجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم من العضوة المهندسة مها البغلي بشأن إضافة مادة في لائحة البناء تلزم المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة التي يزيد عدد العاملات بها عن 50 عاملة أو يتجاوز عدد العاملين بها 200 عامل، بإنشاء دور حضانة لمخاطبة وزارة الشؤون في شأن تعديل المادة الثالثة من القانون "22" لسنة 2014، الخاصة بدور الحضانة.

وأبقى المجلس على الجدول طلب الهيئة العامة للبيئة إنشاء حواجز صخرية وأسمنتية لحماية المنشآت الساحلية من شاطئ قرية المسيلة إلى شاطئ جسر صباح السالم، في قطعة "7"و"6" بالمسيلة، إلى حين استدعاء ممثل "البيئة"، بينما وافق على اقتراح العضو د. علي بن ساير بشأن استحداث مستوصف في منطقة القصور لخدمة أهالي المنطقة.

ووافق على طلب وزارة الأوقاف تخصيص موقع مسجد في منطقة مبارك الكبير قطعة 2، فضلاً عن موافقته على طلب وزارة الشؤون تحويل مواقع السيارات السطحية التابعة للسوق المركزي رقم "1" إلى مواقف سيارات متعددة الأدوار، في منطقة صباح السالم قطعة "9".

وأحال المجلس إلى الجهاز التنفيذي الاقتراحات المقدمة بشأن تحديد مواقع لتجميع الرمال المتراكمة، وتخصيص موقع في كل قطاع لإنشاء فرع تموين بمساحة لا تقل عن 400 متر مربع في مدينة صباح الأحمد، فضلاً عن اقتراح الاستعجال في خدمات منطقة الخيران السكنية والثاني، والاستعجال في عمل خدمات مدينة صباح الأحمد البحرية، علاوة على اقتراح استحداث مخرج لموقف مركز ضاحية جمعية الدسمة التعاونية.

البغلي: اللائحة الجديدة للنظافة غير مقبولة

خلال مناقشة بند لائحة النظافة والنفايات، قالت العضو مها البغلي إنها فوجئت حينما نظرت إلى اللائحة، حيث ان التوصيات التي تم وضعها في فترة سابقة «لم نجد منها شيئاً»، فلا تغييرات واضحة، إذ لم تتجاوز نسبة التغيير 5‎%‎، مؤكدة عدم قبولها هذه اللائحة.

واستغرب العضو عبد السلام الرندي عدم إضافة مقترحات الاعضاء المتعلقة بالنظافة والنفايات، مؤكداً ان تصريحات الجهاز التنفيذي تناقض الواقع.

من جانبه، طالب العضو حمد المدلج بإحالة هذه اللائحة إلى اللجنة القانونية والمالية ومناقشتها، مضيفاً «أوافق على ما قدمه الأعضاء من ملاحظات على اللائحة»، في حين قال العضو مشعل الحمضان إن الشعب الكويتي سيحاسب الأعضاء إذا تم إقرار اللائحة بهذا الشكل.

أما ممثل الإدارة القانونية في الجهاز التنفيذي، فذكر أنه «لا يمكن إبداء أي رأي قانوني بشان اللائحة إلا بعد الاطلاع على جميع القوانين وعدم تعارضها مع اي لوائح».

● محمد الجاسم

back to top