وزارة النفط تطلق جائزة «النفط تبتكر»

لتشجيع الموظفين على طرح أفكار بناءة لتطوير العمل الداخلي

نشر في 14-12-2021
آخر تحديث 14-12-2021 | 00:00
 مديرة العلاقات العامة والإعلام في «النفط»، الشيخة تماضر الخالد
مديرة العلاقات العامة والإعلام في «النفط»، الشيخة تماضر الخالد
تأكيداً على ريادتها وتميزها في دعم الابتكار والمبتكرين، أطلقت وزارة النفط ممثلة في إدارة العلاقات العامة جائزة "النفط تبتكر"، التي تهدف إلى ابتكار أفكار بناءة جديدة لتطوير العمل داخل الوزارة في جميع مجالات العمل.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن الجائزة التي أطلقتها الوزارة أخيراً تهدف إلى اكتشاف الأفكار الجديدة لدى العاملين داخل الوزارة في ابتكار برامج ومشاريع من شأنها تسهيل الأعمال وترسيخ ثقافة الابتكار ونشرها لمواجهة التحديات التي تعرقل مسيرة العمل.

وفي هذا السياق، قالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في «النفط»، الشيخة تماضر الخالد، إن الوزارة تتبنى الابتكار منهجاً وأسلوب عمل في مختلف المجالات، تجسيداً للتوجيهات السامية نحو تحقيق رؤية كويت جديدة 2035 والاهتمام بالابتكار والعنصر الوطني باعتباره أساس التقدم والازدهار.

وذكرت أن الوزارة أخذت على عاتقها تشجيع الموظفين لديها في توظيف الابتكارات والأفكار الخلاقة لتحسين دورة العمل داخل الوزارة، وتعزيز وعي الأفراد بأهمية الابتكار وأثره في واقعهم ومستقبلهم، وطرح ابتكارات وأفكار إبداعية تقوم على التجربة لإيجاد حلول واقعية ذات فاعلية تدعم مسيرة التنمية في الدولة وترسخ من مكانة الكويت في دعم الأفكار الخلاقة.

وقالت إن جائحة كورونا ساهمت في ترسيخ القناعة بأهمية تعزيز قدرات الموظفين في مجالات الابتكار لتطوير حلول استباقية لمختلف المشاكل والتحديات التي تواجه بيئة العمل.

فئات الجائزة

وعن فئات المستهدفين في الجائزة، أكدت الشيخة تماضر أن الجائزة تستهدف العاملين في وزارة النفط من مختلف الإدارات والقطاعات والبرامج الهندسية والإدارية والمالية والاقتصادية والقانونية ونظم المعلومات والعلاقات العامة والإعلام.

وحول شروط الجائزة، أشارت إلى أن الوزارة اشترطت أن يكون المتقدم موظفا بوزارة النفط، وأن تكون المشاركة لموظف أو مجموعة من الموظفين، ولا يجوز التقدم بأكثر من مشاركة واحدة لكل متقدم، وسيتم توزيع جوائز للمراكز الثلاثة الأولى من الشركات الراعية والحصول على شهادات تقدير.

back to top