فرقة «كوارتيتو إندكو» الإيطالية أحيت حفلها الثاني في مركز اليرموك

نشر في 14-12-2021
آخر تحديث 14-12-2021 | 00:00
السفير الإيطالي وصباح الريس مع أعضاء الفرقة
السفير الإيطالي وصباح الريس مع أعضاء الفرقة
دعماً للتبادل الثقافي وتشجيعاً على الاطلاع على التجارب الموسيقية، أحيت فرقة «كوارتيتو إندكو» –Quartetto Indaco، الحفل الثاني في مركز اليرموك الثقافي احتفالاً بالذكرى الـ 60 على قيام العلاقات الكويتية - الإيطالية.

فيلم العراب

وبمقطوعات متميزة وبلغة موسيقية جميلة وسلسة، قدمت الفرقة مقطوعات لأشهر العازفين ومنهم ليوهانس برامس وهو مؤلف موسيقي ألماني، من أصحاب المدرسة الرومنتيكية، وأيضاً للملحن الإيطالي نيو روتا، الذي عرف بألحان أفلامه التي تجاوزت المئة وخمسين لحناً، وكان اللحن الأشهر له هو لحن فيلم العرّاب.

وأيضاً تم عرض أعمال للملحن الإيطالي جاكومو بوتشيني الذي عاش في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، ومن أشهر أعماله: «مدام بترفلاي 1904، ولابوهمي، وتوسكا». وامتاز الحفل بإيقاعات موسيقية على الآلات الوترية عكست مدى الانسجام المستمر منذ سنوات بين الموسيقيين الأربعة، مما شكل عنواناً لحفلاتهم، التي يقدمونها في المناسبات العالمية.

موسيقى جديدة

وتقدم الفرقة عدة مقطوعات موسيقية من الكلاسيكية إلى المعاصرة، مع ميل خاص لمؤلفي القرنين التاسع عشر والعشرين، علاوة على ذلك، تجري الفرقة بحثاً معمقاً حول المؤلفين الإيطاليين وهو مكرس لنشر لغات موسيقية جديدة.

فضة المعيلي

back to top