اختتم بنك بوبيان برنامجه التدريبي Boubyan Explorer الذي أتاح فرصة لحديثي التخرج من الكوادر الوطنية الشابة للإبداع والابتكار عبر برنامج تدريبي شمل العديد من التخصصات، تمهيداً لبدء حياتهم المهنية وتأهيلهم للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص أو الانطلاق بمشاريعهم الخاصة.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد إن "بوبيان" من أكثر المؤسسات، التي تولي اهتماماً واسعاً بالاستثمار في العنصر البشري وتعزيز مهارات الشباب الكويتيين كجزء من استراتيجية التوطين التى يعمل عليها البنك منذ سنوات، بهدف العمل على زيادة العنصر الوطني في البنك والاعتماد عليه في مختلف درجات الإدارة".

Ad

وعن Boubyan Explorer أفاد الحماد بأنه برنامج تدريبي موجه خصوصاً لحديثي التخرج من الشباب الكويتيين واستمر ستة أيام وشكل تجربة عملية تسمح للمشاركين فيها باكتشاف مواهبهم وطاقاتهم وكيفية الاستفادة المثلى من المهارات التي يمتلكونها.

وأضاف أن فكرة البرنامج قائمة على مشاركة مجموعة من المتدربين في تقديم نموذج لفكرة منتج أو خدمة جديدة، ثمّ وضع تصور شامل يتضمن مقترحات عملية قائمة على تقديم الخدمة بصورة مميزة في السوق الكويتي، من خلال استخدام نماذج وأدوات مبتكرة وصولاً إلى نتائج ناجحة يمكن مشاركتها مع البنك.

كما تعلم المشاركون من خلال التجربة والتطبيق كيفية البحث عن التطبيقات الإلكترونية العالمية المميزة، التي تعتبر حديثة على السوق الكويتي، إلى جانب استكشاف كيفية تطبيقها في الكويت، مع كيفية اختبار الأفكار وتطوير الرؤى الخاصة بالسوق، إذ تم استخدام نماذج وأدوات جديدة لاختبار أفكارهم ومشاركة النتائج التي توصلوا إليها في اليوم الأخير من البرنامج مع إدارة البنك.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لإدارة تطوير وإدارة المواهب في البنك عبدالعزيز الرومي، إن "بوبيان" يدعم بصورة دائمة كل ما من شأنه رفع مستوى الإبداع والابتكار لدى الشباب الكويتيين سواء بالنسبة للعاملين في البنك أو حديثي التخرج، إيماناً منه بدور الشباب خصوصاً إذا ما تم منحهم الفرصة لذلك".

وأضاف الرومي، أن بنك بوبيان يمثل بيئة خصبة للإبداع والابتكار، إذ ارتبط بالكثير من المنتجات والخدمات والمبادرات والمشاريع، التي قدمت للمرة الأولى في السوق الكويتي وكان وراءها الشباب".

وذكر أن برنامج Boubyan Explorer يأتي ضمن محاور استراتيجية البنك الرامية إلى دعم مجالات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وتنمية مهارات الشباب الكويتيين من خلال تهيئة بيئة مناسبة حاضنة للابتكار وخلق مساحات واسعة للبحث والتطوير لحديثي التخرج تساعدهم في استكشاف أفكار جديدة تتحلى بالتميز والابتكار وقابلة للتطبيق العملي".

ولفت إلى أن بنك بوبيان يعتبر أحد أهم البنوك التي يضعها الشباب الكويتيون أصحاب الطموح في أولوياتهم الوظيفية بسبب بيئة العمل التي يوفرها، التي تتسم بالإبداع والابتكار وتحفيز الطاقات الشابة وزيادة خبراتهم بما يحقق الفائدة لهم وينعكس بالتالي على خدمة العملاء.

من جانبه، قال المتخصص في إدارة التدريب والتطوير عبالله الربيعة، "إننا في فترة ستة أيام، رأينا الإبداع من حيث المبادرة في طرح الأفكار وتحليل المعلومات لنقلها بصورة واضحة للمستهلك الكويتي"، منوهاً بالتفاعل الكبير أثناء الزيارات الميدانية، إذ أبدى المشاركون مهارات العمل الجماعي وريادة الأعمال، مما زاد من معرفتهم، وأدى إلى تأهيلهم للعمل في القطاع الخاص أو الانطلاق بمشاريعهم الخاصة".