سان جرمان يصطدم بريال مدريد في ثمن نهائي دوري الأبطال

ليفربول في مواجهة إنتر ميلان ومان يونايتد يلتقي أتلتيكو

نشر في 14-12-2021
آخر تحديث 14-12-2021 | 00:04
نتيجة قرعة دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
نتيجة قرعة دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
أسفرت إعادة قرعة دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أجريت أمس، في مقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) في مدينة نيون السويسرية، عن أكثر من مواجهة نارية.
أفلت باريس سان الفرنسي من مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي في لقاء كان سيحمل نكهة خاصة في ظل وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الأول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع الثاني، ليقع على العملاق ريال مدريد الإسباني، بحسب القرعة المعادة للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقرر الاتحاد الأوروبي للعبة إعادة القرعة التي أجراها في وقت سابق أمس في نيون السويسرية بسبب "خطأ فني".

وذكر اليويفا في البيان الذي أعن من خلاله إعادة القرعة: "بعد مشكلة فنية في برنامج مزود خدمة خارجي مسؤول عن توجيه المسؤولين (المشاركين في سحب القرعة) للفرق المؤهلة لمواجهة بعضها البعض، وقع خطأ في قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا".

وأضاف اليويفا أن القرعة ستعاد في الساعة 1400 بتوقيت غرينيتش اليوم (أمس) دون الكشف عن تفاصيل أخرى بشأن الخلل الفني الذي نادرا ما يحدث.

وكانت القرعة الأولى وضعت سان جرمان في مواجهة يونايتد ونجمه رونالدو، اللذين سيتواجهان الآن مع أتلتيكو مدريد الإسباني، فيما وقع ريال مع بنفيكا البرتغالي.

وعوضاً عن مواجهة رونالدو الذي كان خصمه اللدود بين 2009 و2018، عندما كان الأخير في صفوف ريال مدريد، سيعود ميسي الآن الى إسبانيا، حيث سطر أسطورته بألوان برشلونة من 2004 حتى الموسم الماضي، من أجل مواجهة الخصم الملكي ريال بألوان نادي العاصمة الفرنسية سان جرمان.

وكان بايرن ميونيخ الألماني، بطل المسابقة 6 مرات، المستفيد الأكبر من إعادة القرعة، لأنه أفلت من مواجهة أتلتيكو مدريد بطل إسبانيا، ليلتقي جاره النمساوي سالزبورغ الذي يصل الى هذا الدور للمرة الأولى.

ويبدو أنه مقدر لتشلسي الإنكليزي حامل اللقب أن يواجه ليل الفرنسي الذي يبلغ الدور الإقصائي للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007، حين انتهى مشواره على يد مانشستر يونايتد، إذ أوقعته القرعة المعادة مجدداً في مواجهة بطل "ليغ 1"، كما كانت الحال في القرعة الأولى.

يوفنتوس أمام فياريال

وعوضاً عن مواجهة سبورتينغ البرتغالي، سيلتقي يوفنتوس الإيطالي مع فياريال الإسباني بطل "يوروبا ليغ" الذي تسبب بعدم تأهل ممثل إيطاليا الآخر أتالانتا الى هذا الدور، فيما سيتواجه مواطنه إنتر مع ليفربول الإنكليزي، بعدما وقع في المرة الأولى ضد أياكس أمستردام الهولندي الذي نال بنفيكا البرتغالي في القرعة المعادة.

وتقام مباريات ثمن النهائي في 15 و16 و22 و23 فبراير ذهاباً و8 و9 و15 و16 مارس إياباً.

القرعة المعادة

سالزبورغ النمساوي - بايرن ميونيخ الألماني

سبورتينغ البرتغالي - مانشستر سيتي الإنكليزي

بنفيكا البرتغالي - أياكس أمستردام الهولندي

تشلسي الإنكليزي - ليل الفرنسي

اتلتيكو مدريد الإسباني - مانشستر يونايتد الإنكليزي

فياريال الإسباني - يوفنتوس الإيطالي

باريس سان جرمان الفرنسي - ريال مدريد مدريد الإسباني

انتر الإيطالي - ليفربول الإنكليزي

back to top