إنتر يسحق كالياري وينفرد بالصدارة

نشر في 14-12-2021
آخر تحديث 14-12-2021 | 00:00
لاوتارو نجم الإنتر
لاوتارو نجم الإنتر
انفرد إنتر حامل اللقب بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الساحق، أمس الأول، على ضيفه كالياري برباعية نظيفة، فيما فرّط نابولي بالوصافة بسقوطه على أرضه ضد إمبولي 1-صفر، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة.

واستفاد إنتر على أكمل وجه من تعادل غريمه ميلان السبت ضد أودينيزي، ليرفع رصيده الى 40 نقطة بفارق نقطة عن جاره، وثلاث عن أتالانتا الثالث الفائز على فيرونا أمس الأول، بينما تجمد رصيد نابولي عند 36 نقطة في المركز الرابع.

وواصل النيراتزوري مستوياته الرائعة في الدوري، محققًا فوزه الخامس تواليًا بفضل أهداف الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس (29 و68)، التشيلي ألكسيس سانشيس (51) والتركي هاكات تشالهان أوغلو (66).

ودخل فريق المدرب سيموني إنزاغي الى المواجهة بعد خسارته منتصف الأسبوع ضد ريال مدريد الاسباني في الصراع على صدارة المجموعة في دوري ابطال أوروبا، علماً بأنه ضمن التأهل للدور ثمن النهائي الذي تقام قرعته الاثنين.

وبعد ضغط متواصل، حصل إنتر على مبتغاه من رأسية تابعها مارتينيز إثر ركنية نفذها تشالهان أوغلو (29)، مسجّلاً للمباراة الرابعة تواليًا في الدوري الايطالي للمرة الاولى في مسيرته

وواصل إنتر سيطرته في الشوط الثاني وضاعف التقدم بهدف رائع صناعة وتنفيذًا، بعد أن وصلت الكرة الى باريلا على الجهة اليمنى خارج المنطقة بمحازاة خط الركنيات، فراقص الكرة على رجله مديرًا ظهره للمدافع، قبل أن يلتف جزئيًا ويرفعها على الطائر، تابعها سانشيس على الطائرة بيمناه من منتصف المنطقة في الشباك (50).

وأحرز التركي المنتقل من ميلان هذا الموسم الثالث بتسديدة رائعة من خارج المنطقة في أعلى الزاوية اليسرى (66)، قبل أن يضيف لاوتارو الرابع، بعد أن روض بصدره كرة وصلته من خلف المدافعين الى داخل المنطقة وتابعها في الشباك (68).

back to top