يأمل مانشستر سيتي، حامل اللقب، تجنب السقوط مجدداً في فخ ليدز يونايتد، من أجل البقاء في الصدارة، حين يستضيفه اليوم في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويدخل الدوري الممتاز فترة عيدي الميلاد ورأس السنة المضغوطة بالمباريات كالعادة، ولا يريد مدرب سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، من رجاله التفريط بأي نقطة في هذه المرحلة التي يخوض فيها الفريق خمس مباريات بين اليوم واليوم الأول من العام الجديد، أي مباراتين كل أسبوع.

Ad

وإدراكاً منه لأهمية هذه المرحلة من الموسم ومشكلة فريقه في مواجهة الفرق "الصغيرة" على أرضه، حيث أهدر أربع نقاط حتى الآن بتعادل مع ساوثمبتون وخسارة أمام كريستال بالاس، شدد غوارديولا بعد الفوز الصعب السبت على ولفرهامبتون بهدف من ركلة جزاء في لقاء أكمله الأخير بعشرة لاعبين، على ضرورة الحذر من ليدز.

ويدرك لاعبو سيتي أن ليدز، ورغم وجوده في المركز الخامس عشر بثلاثة انتصارات فقط هذا الموسم، سيكون خصماً صعباً جداً، حيث نجح الموسم الماضي، بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، في خطف أربع نقاط من "السيتيزينس" بالتعادل معهم 1-1 ثم الفوز عليهم في معقلهم 2-1.

ويفتتح مانشستر يونايتد المرحلة في ضيافة برنتفورد العاشر، طامعين بالفوز الرابع توالياً والتاسع للموسم.

وبعد الفوز في المرحلة الماضية في ملعب نوريتش سيتي بهدف من ركلة جزاء لرونالدو، رأى المدرب السابق للايبزيغ أنه لا يزال هناك مجال للتحسن في عدد من الجوانب، بعد لقاء تألق فيه الحارس الإسباني دافيد دي خيا وجنب "الشياطين الحمر" العديد من الأهداف.