في إطار استراتيجيته للارتقاء بموظفيه مهنياً، بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات العالمية، احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج دفعة جديدة من متدربي برنامج "شهادات ائتمان موديز المستوى المتوسط"، والذي ينظمه البنك بالتعاون مع وكالة "موديز" العالمية للتصنيفات الائتمانية للعام الخامس على التوالي.

حضر الاحتفال الرئيس التنفيذي للبنك – الكويت صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي للبنك – الكويت سليمان المرزوق، والمدير العام للموارد البشرية لمجموعة "الوطني" عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، والمدير العام لمجموعة إدارة المخاطر باركسون شونغ، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات الأجنبية والنفط والتمويل التجاري براديب هاندا، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية أحمد بورسلي، وقيادات أخرى من البنك.

Ad

وتَضمن البرنامج، الذي استمر على مدى 4 أشهر، وعقد افتراضيا عبر منصة "موديز" الإلكترونية، العديد من المحاور منها: تحليل الائتمان وهيكلة الائتمان والتوثيق، إضافة إلى التميز في العلاقات ومهارات التفاوض، وكذلك مهارات التخطيط والتنفيذ الفعال.

وشارك في البرنامج نحو 45 متدرباً ومتدربة عبر مجموعتين من إدارات مختلفة في البنك ضمت مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية، و"إدارة المخاطر"، و"الخدمات المصرفية الخاصة"، إضافة إلى مجموعة الخدمات المصرفية للشركات، و"الفروع الخارجية" وكذلك مجموعة الخدمات المصرفية للشركات الأجنبية والنفط والتمويل التجاري.

وتعقيباً على تخريج الدفعة الجديدة، قال العبلاني "يعد برنامج "شهادات ائتمان موديز" تجسيداً لإيمان البنك بأن النمو لن يتحقق بدون تطور مهارات كوادره البشرية، لذلك نشجع موظفينا على الارتقاء بقدراتهم، ونسهم في تطورهم المهني عبر توفير برامج التدريب والتطوير بالتعاون مع أعرق المؤسسات التعليمية حول العالم".

موظفوه ثروة

وأضاف العبلاني أن "الوطني" يستثمر بقوة في موظفيه الذين يعدهم ثروته الحقيقية، حيث يوفر أفضل البرامج التدريبية وورش العمل التي تطور مهاراتهم الخاصة بالقيادة وتنفيذ الاستراتيجيات وإدارة التغيير والابتكار، لمواكبة التطورات المتلاحقة التي تشهدها الصناعة المصرفية.

وأكد أنه بفضل التنوع وتكافؤ الفرص يعد "الوطني" أكثر مؤسسات القطاع الخاص الجاذبة للمواهب من ذوي الخبرة والكفاءة، وهو ما تعكسه جودة المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك لعملائه.

وأوضح العبلاني قائلاً: "كجزء من استراتيجيتنا الشاملة لتحسين تجربة الموظف في التعلم، تحرص إدارة التدريب والتطوير بمجموعة الموارد البشرية على الاستفادة من التكنولوجيا لجعل التعلم الإلكتروني أكثر جاذبية وفاعلية لكل موظفي البنك".

وقال: "إننا نعيش في بيئة دائمة التغيير ومليئة بالتحديات، وهو ما يفرض على موظفينا بأن يكونوا أكثر مرونة ولديهم القدرة على التطور باستمرار، لذلك أحدثنا منذ فترة تغييرا في المفهوم التقليدي للتدريب، وأصبح شعارناً "التعلم المستمر"، بهدف تعزيز مهارات موظفينا طوال مسارهم المهني".

الجدير بالذكر أن "موديز" للتصنيف الائتماني من أعرق المؤسسات المالية التي تقوم بالأبحاث الاقتصادية والتحليلات المالية، وتقييم المؤسسات الخاصة والحكومية من حيث القوة والكفاءة المالية والائتمانية.