بنك الكويت المركزي يستضيف حلقة نقاشية بعنوان «ما بعد جائحة كورونا»

نشر في 15-12-2021
آخر تحديث 15-12-2021 | 00:00
بنك الكويت المركزي
بنك الكويت المركزي
استضاف بنك الكويت المركزي حلقة نقاشية بعنوان "ما بعد جائحة كورونا والعودة عن إجراءات التخفيف المطبقة من قبل البنوك المركزية"، بالتعاون مع مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط (CEF)، أمس وأمس الأول، بمشاركة ممثلين من البنوك المركزية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال "المركزي" في بيان، إن الحلقة تأتي ضمن جهوده المستمرة التي يبذلها لتطوير كوادره الوطنية وتعزيز أساليب الرقابة المصرفية وتطبيق أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية.

وأضاف أن الحلقة أتاحت للمشاركين مناقشة التدابير التنظيمية والرقابية التي طبقتها البنوك المركزية على القطاع المصرفي والمالي لمواجهة جائحة كورونا، والعودة عن تلك الإجراءات. كذلك تناولت التطور في قطاع التكنولوجيا الرقمية استجابةً للجائحة وتوجيهات الخبراء نحو أهمية التطوير المستمر لسياسة وإدارة الأمن السيبراني في القطاع المالي لصد الهجمات السيبرانية.

وتأتي استضافة "المركزي" لهذه الحلقة النقاشية في إطار سلسلة الحلقات السنوية التي ينظمها البنك بهدف تطوير قدرات المشاركين وإطلاعهم على آخر المستجدات في مجال الرقابة المصرفية انطلاقاً من أهمية الدور الذي تؤديه البنوك المركزية في إطار جهود المحافظة على الاستقرار المالي والنقدي.

back to top