«بوبيان» و«V-THRU»: شراكة لدعم عملاء البنك من المطاعم والكافيهات

نشر في 15-12-2021
آخر تحديث 15-12-2021 | 00:00
المجحم والسعدون والشلبي
المجحم والسعدون والشلبي
وقّع بنك بوبيان اتفاقية تعاون مشترك وشراكة مع تطبيق (ڤي ثرو) لدعم عملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يمكن أن تنضم تحت منصة التطبيق المتخصص في طلبات المطاعم والكافيهات، بهدف دعم المشاريع الصغيرة والأنشطة التجارية الناشئة.

وتم توقيع الاتفاقية في حفل خاص أقيم بهذه المناسبة، بحضور الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في البنك عبدالله التويجري، ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية بالوكالة عبدالله المجحم، والرئيس التنفيذي لتطبيق "في ثرو" عبدالله الشلبي، ومدير تطوير الأعمال للتطبيق طارق السالم، وبعض مسؤولي البنك والتطبيق، وعدد كبير من أصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة من عملاء بوبيان.

وأكد المجحم تعليقاً على الاتفاقية "أهمية الدور الذي تلعبه المشروعات الصغيرة والمتوسطة في اقتصادات الدول، ومن بينها الكويت، والفرص الوظيفية التي تخلقها في ظل انحسار هذه الفرص حكومياً وعلى مستوى الشركات الكبرى".

وأضاف "نسعى في البنك منذ سنوات للقيام بدورنا وكجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية في دعم المشاريع الصغيرة، وتحفيز فرص نموها ومساعدتها على الانطلاق في مختلف القطاعات والمجالات".

وأشار المجحم إلى النمو الكبير في قطاع المقاهي والكافيهات والمطاعم كواحدة من القطاعات الاقتصادية التي يقبل عليها شباب الكويت، والتي شهدت نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة، بما تخلقه من فرص عمل وموارد اضافية للاقتصاد.

مضمون الاتفاقية

من ناحيته، قال المدير التنفيذي لإدارة مصرفية الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك، زيد السعدون "مع تزايد الإقبال من شباب الكويت على المشاريع الصغيرة والمتوسطة كان لابد من قيامنا بمجاراة هذا التطور من خلال طرح مجموعة من الحلول المميزة التي تلبي طموحات وتطلعات الشباب".

وحول مضمون الاتفاقية قال السعدون إن "عملاء الإدارة المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة سواء من الحاليين أو المستقبليين في البنك سيتمتعون بالعديد من المزايا لدى تسجيلهم في تطبيق "ڤي ثرو"، حيث سيتحمل البنك عنهم كل التكاليف".

وأضاف انه سيتم أيضاً الترويج لمنتجات المطعم أو الكافيه الذي سيدخل ضمن قائمة "ڤي ثرو" من عملاء البنك من خلال حملة تسويقية وترويجية بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل وانضمامه للتطبيق.

تطبيق «ڤي ثرو»

من جانبه، قال الشلبي إن "التطبيق يوفر أحدث خدمة درايڤ ثرو في الكويت، حيث تم تطويره، بهدف توفير خدمة مميزة ذات تكلفة بسيطة لأصحاب مشاريع المطاعم والكافيهات، حيث يتمتع بخاصية التتبع عن طريق الـGPS، لتحديد المسار على الخريطة إلى المتجر، وتتبع حالة الطلب لتوفير تجربة افتراضية حديثة ومتكاملة للمستخدم".

وحول الاتفاقية ذكر "نفتخر بعقد شراكة من هذا النطاق مع إحدى المؤسسات المالية التي تعتبر نموذجاً يقتدى به لمدى اهتمامها بالتطورات التكنولوجية وتوفيرها لأفضل الخدمات لرواد الأعمال من الفئة الشبابية".

وأضاف "تسعى شركة V-Thru عن طريق هذه الشراكة إلى دعم ومساندة المشاريع الشبابية والشركات الصغيرة والمتوسطة من المطاعم والكافيهات المحلية، بعدما تم تطوير فكرة تطبيق V-Thru بالمثل من قبل فريق كويتي مليء بالطاقة الشبابية".

وحول الآفاق المستقبلية للتطبيق قال "على الرغم من تأسيس شركة V-Thru تطبيقها لتقديم إحدى أحدث طرق طلب وتسلم الطلبات مع خاصيات لا مثيل لها في العالم، فإن التطبيق يهدف إلى تكوين منصة متكاملة مواكبة لأساليب المجتمع الحديثة ونمط الحياة السريع".

الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة

من ناحية أخرى، قال السعدون إن الإقبال يتزايد على الخدمة المميزة e Pay والخاصة بتحصيل المدفوعات، في ظل العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وعودة القطاعات الاقتصادية للتشغيل بصورة مستمرة.

وأضاف "مع تزايد الإقبال من الشباب الكويتيين على المشاريع الصغيرة والمتوسطة كان لابد من قيامنا بمجاراة هذا التطور من خلال طرح مجموعة من الحلول المميزة التي تلبي طموحات وتطلعات الشباب، ومن هنا جاءت خدمة e Pay التي تميز بها بنك بوبيان، والتي تتيح تحصيل المدفوعات للشركات عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى العميل الذي يمكنه تسوية الفاتورة عبر الإنترنت باستخدام بطاقات السحب الآلي الخاصة بهم، وهي طريقة سهلة وسريعة وآمنة".

وأوضح السعدون أنه يمكن الاشتراك في الخدمة من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت او تطبيق بوبيان للشركات، حيث يمكن تفعيل الخدمة خلال ثوان، مع إمكانية التحكم التي تشمل حدود الاستخدام اليومية والشهرية وحالة الروابط المرسلة، مع إنشاء ومشاركة روابط دفع متعددة في وقت واحد.

وأضاف أنه يمكن من خلال الخدمة حفظ معلومات عملاء الشركة، حيث يمكن الرجوع اليها في أي وقت، ومنح صلاحيات دخول مختلفة لمستخدمي الخدمة مع إنشاء قائمة المتسلمين، بالإضافة إلى تمكين خدمة ePay من إرسال رسالة نصية قصيرة SMS لعملائك تحتوي رابط K-Net يمكنهم من خلاله الدفع باستخدام أي بطاقة سحب آلي.

كما يمكن أيضاً إيداع جميع المدفوعات التي يدفعها العملاء من خلال خدمة ePay في الحساب بشكل فوري وتسلم الأموال من خلال ePay بطريقتين، إما عن طريق الرسائل القصيرة (SMS) أو مشاركة رسائل ePay مع رابط K-Net من خلال تطبيق خارجي.

back to top