كشف مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة، عباس السماك، عن تجديد الاعتماد الأكاديمي لـ 6 برامج تدريبية من قبل البورد الأميركي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، لافتا إلى أن من بينها 4 برامج تم تجديد اعتمادها مدة 6 سنوات هي: شبكة حاسب آلي وصيانة حاسب آلي في قسم الكمبيوتر، وصيانة أنظمة التحكم والروبوتكس والأنظمة الأمنية الإلكترونية في قسم أنظمة التحكم.

وتابع السماك في تصريح لـ"الجريدة"، أن برنامجي "اتصالات لاسلكية وفني شبكات لاسلكي" في قسم الاتصالات تم اعتماد التجديد لهما مدة سنتين، مشيراً إلى أن المعهد حريص على تجديد الاعتمادات الأكاديمية في مختلف الأقسام التدريبية بشكل مستمر.

Ad

وأفاد بأن "عملية تجديد الاعتماد لمختلف البرامج في المعهد جاءت بعد عقد عدة اجتماعات مع "ABET"، وأسفرت عن الموافقة على التجديد في البرامج المذكورة في 3 أقسام تدريبية بالمعهد".

وأضاف السماك أن المعهد يتطلع، خلال الأيام المقبلة، لتوقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة البترول الكويتية، تختص بتدشين البرنامج التدريبي لطلبته بالجهات التابعة للمؤسسة، وذلك بعد الوصول إلى صيغة توافقية معينة.

وبيّن أن مدة التدريب الميداني عادة تكون شهرين، موضحاً أن اتفاقية التعاون أيضا تصب في مصلحة الطلبة عبر تقييم المتميزين المقيدين خلال فترة التدريب، وعلى ضوء الاتفافية فمن الممكن أن يطرح إعلان خاص لطلبة المعهد ليستفاد من خبراتهم في العمل بالمؤسسة.

● أحمد الشمري