إصابات قياسية بـ «كوفيد - 19» في الدوري الإنكليزي

نشر في 15-12-2021
آخر تحديث 15-12-2021 | 00:04
ملعب نادي توتنهام
ملعب نادي توتنهام
كشفت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأول، عن 42 إصابة جديدة بفيروس «كوفيد-19»، وهو رقم قياسي منذ بدء إصدار أرقام الاختبارات في مايو 2020.
أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم وجود 42 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بين اللاعبين والموظفين في مختلف الأندية، وهو أعلى معدل أسبوعي للإصابة بالفيروس منذ بدء نشر إحصائيات الإصابات به في مايو من العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أنه تم الكشف عن 12 حالة إصابة فقط خلال الأسبوع الماضي، لكن الفيروس تفشى بين أندية الدوري الممتاز في الأيام القليلة الماضية، في الوقت الذي تواجه فيه مباراة برينتفورد وضيفه مانشستر يونايتد خطر التأجيل.

وذكرت رابطة الدوري الإنكليزي، في بيان لها: «بين يومي السادس من ديسمبر ويوم 12 من الشهر ذاته، تم إجراء فحوصات على 3805 لاعبين وموظفين، ونتج عن ذلك 42 عينة إيجابية».

وأصدرت الرابطة تعليماتها للأندية بإعادة العمل بإجراءات الطوارئ بما في ذلك ارتداء الكمامات ومراقبة التباعد الاجتماعي والحد من أوقات تلقي العلاج، في الوقت الذي تم تشديد قيود فيروس كورونا في إنكلترا الاسبوع الماضي.

كما أعلنت رابطة الدوري عن زيادة اختبارات التدفق الجانبي وفحوص «بي سي آر» للكشف عن فيروس كورونا على اللاعبين والموظفين، مع تزايد المخاوف على مستوى البلاد بشأن انتشار متحور أوميكرون.

وأوضح البيان: «سلامة الجميع هو أولوية قصوى للرابطة وسيتم اتخاذ الخطوات الاحترازية اللازمة في ظل تزايد أعداد الحالات المصابة بكورونا في البلاد»، متابعاً: «سنواصل العمل عن قرب مع الحكومة والسلطات المحلية ومجموعات الجماهير، وسنتجاوب مع أي تغيرات مستقبلية في الإرشادات المحلية أو الوطنية».

8 لاعبين من توتنهام

وتم الكشف عن إصابة ثمانية لاعبين وخمسة موظفين في نادي توتنهام بـ «كورونا»، الأسبوع الماضي، الأمر الذي أدى إلى تأجيل مباراتين للفريق مع رين الفرنسي في دوري المؤتمر الأوروبي ومع برايتون في الدوري.

وكشفت أندية أخرى، بما فيها نورويتش سيتي وأستون فيلا، عن عدد من الحالات الإيجابية ضمن صفوفها، في حين تم تأجيل مباراة كوينز بارك رينغرز وشيفيلد يونايتد في دوري الدرجة الأولى، بعد تفشي الفيروس بين صفوف الفريق اللندني.

تأجيل مباراة اليونايتد

من جانب آخر تم تأجيل مباراة برينتفورد ومانشستر يونايتد بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، والتي كانت ستقام امس، بسبب تفشي كوفيد- 19 بين اللاعبين والجهاز الفني لمانشستر.

وأوضح مانشستر في بيان «بعد التأكد من وجود عدوى بين الجهاز الفني واللاعبين بالفريق، اتخذ النادي قرارا بإغلاق منشآت الفريق الأول في كارينغتون لمدة 24 ساعة على الأقل»، مضيفا أنه «تم عزل كل الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالوباء طبقا لبروتوكولات البريميرليغ». وطالب مانشستر يونايتد بإعادة جدولة المباراة، وردت «البريميرليغ» باتخاذ قرار بتأجيلها، بعد العودة لمعايير مستشاريها الطبيين.

back to top