الجابر: نتطلع إلى إعادة العصر الذهبي للرياضة العسكرية الكويتية

نشر في 15-12-2021 | 17:51
آخر تحديث 15-12-2021 | 17:51
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح تطلع الوزارة ضمن خطة عملها إلى إعادة العصر الذهبي للرياضة العسكرية الكويتية وما حققه أبطالها من إنجازات وبطولات.

وقال الشيخ حمد جابر العلي في بيان صحفي لوزارة الدفاع عقب منافسات بطولة الماراثون العسكري الأولى التي أقيمت برعايته وبتنظيم من الاتحاد الرياضي العسكري وبمشاركة عدد من الرياضيين العسكريين من وحدات الجيش الكويتي ان ذلك يتم عبر وضع برنامج عمل متكامل يهدف إلى إعادة جميع الأنشطة الرياضية العسكرية والعمل على تأهيل الميادين والصالات والمراكز الرياضية.

واشار إلى أهمية تنظيم المسابقات الرياضية لأبناء العسكريين والتي تسهم بدورها في تنمية روح الولاء والوفاء للوطن في «نفوس أبنائنا الأعزاء جنود المستقبل».

واشاد بدور رئيس ومنتسبي الاتحاد الرياضي العسكري وجهودهم التي أسهمت في إعادة غالبية المسابقات والأنشطة الرياضية الجماعية والفردية والتي تعمل على خلق روح التحدي والمنافسة الشريفة بين عموم منتسبي الجيش الكويتي.

من جانبه عبر مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد الركن خليل الكندري عن شكره وتقديره والرياضيين العسكريين للدعم والتشجيع الذي يحظون به من وزير الدفاع والذي يدفعهم لتحقيق المزيد من النتائج والإنجازات الرياضية.

وثمن التوجيهات المتواصلة والمتابعة الدائمة من رئاسة الأركان العامة للجيش وتقديمها كل التسهيلات للارتقاء بمستوى الرياضيين العسكريين وتحقق لهم التمثيل اللائق والمشرف في مختلف المسابقات الرياضية.

وكانت فعاليات ختام البطولة بدأت بإعطاء وزير الدفاع شارة بدء السباق بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن تاريخ الفروسية بالجيش الكويتي منذ تأسيسها في عهد وزير الدفاع الأسبق المغفور له الشيخ سالم صباح السالم الصباح طيب الله ثراه حتى وقتنا الحالي وما حققه فرسان الجيش الكويتي من بطولات وجوائز من خلال مشاركتهم في العديد من البطولات المحلية والخارجية.

وتم تقديم إيجاز اشتمل على التعريف بنوعية الخيول التي يتم انتاجها في فروسية الجيش بالاضافة إلى ما تم انجازه من مشاريع جديدة في ميدان الفروسية.

وفيما يخص نتائج منافسات سباق الماراثون والذي شارك فيه متسابقون وفرق من مختلف وحدات الجيش وعلى المستوى الفردي في السباق حقق المقدم محمد خلف من كلية علي الصباح العسكرية المركز الأول وأحرز المقدم ضاري الشويع من لواء «المغاوير 25» المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب الرقيب عبدالله حرابه من القوة البرية.

وعلى مستوى الفرق حقق فريق القوة البرية «أ» المركز الأول فيما أحرز فريق لواء «المغاوير 25» المركز الثاني وحصل فريق القوة البرية «ب» على المركز الثالث.

بعد ذلك كرم الشيخ حمد جابر العلي الفائزين في البطولة مشيدا بما شاهده من أداء يعكس حجم ما يتمتع به المشاركون من خبرات ومهارات داعيا إياهم إلى بذل الجهود ومواصلة التدريب.

حضر حفل ختام الموسم الرياضي نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر وعدد من كبار قادة الجيش.

back to top