مجلة ميد: المقر الرئيسي لـ«الوطني» أفضل عقار تجاري

ضمن جوائز المجلة للمشاريع الإنشائية بالمنطقة في 2021

نشر في 16-12-2021
آخر تحديث 16-12-2021 | 00:02
مقر بنك الكويت الوطني
مقر بنك الكويت الوطني
فاز مقر بنك الكويت الوطني بجائزة "أفضل عقار تجاري للعام" من مجلة "ميد" ضمن جوائزها السنوية لأفضل المشروعات الإنشائية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن عام 2021.

ويتم تقييم المشاريع من خلال لجنة تحكيم تضم خبراء ومتخصصين، وتقوم بالمقارنة بين المشروعات المقدمة على مستوى المنطقة من حيث جودة العمل، ومدى الالتزام بالميزانية وتحقيق رضا العملاء، والالتزام بالعمل في بيئة صحية وآمنة، كما يأخذ التقييم في الاعتبار القيمة المضافة للمشروع طوال دورة حياته على صعيد التصميم وهندسة والبناء ومساهمته الأوسع في تنمية المجتمع، والحفاظ على البيئة.

ومن بين معايير تقييم المشروعات قياس مدى قدرة المشروع على توفير فرص عمل وفرص تدريبية، والدعم الذي يقدمه للشركات المحلية، والإنفاق الاستهلاكي والتجاري، وكذلك قدرته على نقل المعرفة وتعزيز الابتكار.

ويعد المقر الرئيسي الجديد للبنك أحد المعالم الرئيسية الجديدة للحي المالي في قلب مدينة الكويت، حيث يرتفع بطول 981 قدما مقسمة إلى 63 طابقاً، بمساحة إجمالية تصل إلى 1.36 مليون قدم مربعة.

ويظهر التصميم الخارجي للمبنى الطريقة المبتكرة لكيفية استغلال الهيكل الخارجي للتكيف مع ظروف البيئة، حيث تم استخدام 28 من الأعمدة الخارجية للتظليل، وعدم وصول حرارة الشمس بشكل مباشر إلى المكاتب، بينما ترتفع شفراتها نحو السماء، ما يعطي شعوراً بالقوة والاستدامة.

ويتركز الهدف الرئيسي من تشييد المقر الرئيسي الجديد للبنك، الذي لم ينافس على أن يكون الأكبر والأكثر بريقاً، على أن يكون للبنك مقر رئيسي مستدام وصديق للبيئة يجمع كل الموظفين تحت سقف واحد، ويوفر لهم بيئة عمل تحفزهم على الإبداع والتفوق.

ويجسد مقر "الوطني" الجديد مسيرة وتاريخا حافلا بالتفوق، وحاضرا يزخر بالتطور والعمل المؤسسي الرائد، الذي يقدم نموذجا يحتذى به للكيانات المصرفية الحديثة، إضافة إلى ما يعكسه من رؤية مستقبلية تهدف لترسيخ ريادتنا واستكمال مسار النمو المستدام،

كما يمثل المقر الجديد حجر زاوية في استراتيجية "الوطني" المتكاملة لتحقيق التنمية المستدامة ومنارة سيسترشد بها الجميع في مجال العمارة الحديثة ونموذجاً يحتذى به للمباني الخضراء، حيث تم تصميم المبنى، وإنهاء كل أعمال البناء بما يتوافق مع معايير LEED الذهبية الرائدة في تصميمات الطاقة والبيئة للمباني الحديثة.

وتحسنت كل معدلات استهلاك الطاقة والمياه وانبعاثات الغازات الدفيئة بعد مضي نحو أكثر من عام على انتقال الموظفين للعمل في المقر الجديد للبنك.

وأثمرت جهود "الوطني" الحثيثة في مجال الاستدامة على مدار السنوات الماضية عن إدراج مؤسسة "فوتسي راسل" البنك ضمن قائمة مكونات مؤشر FTSE4Good، حيث يعد الوحيد بين البنوك الكويتية المدرج ضمن المؤشر الرائد عالمياً في مجال الاستدامة.

كما أدرجت مؤسسة Refinitiv العالمية الوطني ضمن مكونات مؤشرها الانتقائي للشركات منخفضة انبعاثات الكربون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي أطلقته المؤسسة بالتعاون مع اتحاد البورصات العربية.

مبنى مستدام صديق للبيئة يوفر للموظفين بيئة عمل تحفزهم على الإبداع والتفوق

المقر الجديد حجر زاوية في استراتيجية «الوطني» للاستدامة ونموذج يحتذى به للمباني الخضراء
back to top