أعلن بنك بوبيان توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة "فينتك هايف"، التابعة لمركز دبي المالي العالمي (DIFC Fin Tech Hive) لإطلاق برنامج مُسرعة بنك بوبيان، بهدف تسريع نمو وتوسع الشركات الناشئة الكويتية، في إطار حرص البنك على دعم المشاريع الكويتية الشابة، ليكون "بوبيان" بذلك أول بنك يطلق مسرعة أعمال للشركات الناشئة في الكويت والمتخصصة في التكنولوجيا المالية.

ووقع الاتفاقية في دبي الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية بالبنك عبدالله التويجري، ونائبة الرئيس التنفيذي لمؤسسة فينتك هايف رجاء المزروعي، بحضور عدد من مسؤولي البنك والمؤسسة.

Ad

وقال التويجري: "يستمر بنك بوبيان في خطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي بالكويت، وتعزيز وجوده، والنظر إليه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال"، مضيفا: "سعداء بالإعلان عن هذه الشراكة مع واحدة من أهم المؤسسات الإقليمية التي تعمل على احتضان ورعاية الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا المختلفة، والتي تشهد نموا متسارعا في السنوات الأخيرة".

وأردف: "كعادة بنك بوبيان في تبني الأفكار الرائدة جاءت هذه الشراكة في ظل الإجماع على أن المستقبل يحمل الكثير للمؤسسات المالية التي تتخذ من التكنولوجيا ركيزة أساسية لها في التوسع والانطلاق في مجالات أوسع بمختلف قطاعات الأعمال".

من جانبها، أعربت المزروعي عن سعادتها بتوقيع هذه الاتفاقية مع بنك بوبيان، والتي تمهد لإطلاق برنامج مبتكر لتطوير الحلول الرقمية في مجال التكنولوجيا المالية وتطوير كفاءات لقيادة الابتكار والابداع في الكويت، لافتة إلى التعاون بين الطرفين، والذي سيعود بالفائدة على الشركات الناشئة في الكويت، والتي حتما ستستفيد من هذه الشراكة بما يسرع وتيرة أعمالها وأنشطتها في مجال التكنولوجيا المالية.

وأشار التويجري إلى مسرعات الاعمال بصورة عامة ومسرعة بوبيان على وجه الخصوص، والتي ستعمل على تسريع الأعمال الناشئة من خلال عدد من الدورات التدريبية والاستشارات، وغيرها من الخدمات التي تساهم في نموها، حيث تقدم المسرعات الدعم للشركات الناشئة في مراحل حياتها الأولى، خاصة تلك التي تبحث عن النمو في أعمالها بما يشمل ذلك التعليم والخبرة والإرشاد والتوجيه والتمويل.

وأضاف: "ستعمل مسرعة بوبيان على تطوير خطة العمل الخاصة بالشركة الناشئة، وتطوير التكنولوجيا المستخدمة في تقديم الخدمة، وتقديم العديد من ورش العمل، وتقيم الفعاليات التي تسمح لأصحاب الشركات الناشئة بالتواصل مع المستثمرين وعرض مشاريعهم، إلى جانب مساعدتهم في التسويق والحسابات والإدارة المالية".

وتعتبر مؤسسة فينتك هايف، التابعة لمركز دبي المالي العالمي، أول وأكبر مسرعة للتكنولوجيا المالية في إقليم الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب آسيا، وتدعم الشركات الناشئة وتسرع نموها.