توجت الرئيسة التنفيذية بالبنك الأهلي المتحد، جهاد الحميضي، بجائزة الرئيسة التنفيذية للقطاع المصرفي بالكويت لعام 2021، من مجلة "غلوبل بانكنغ آند فاينانس ريفيو"، تقديراً لقيادتها القوية واستراتيجيتها ورؤيتها التي ساهمت بشكل كبير في نجاح عمل البنك.

وقدمت الحميضي النموذج الأمثل لما يجب أن يكون عليه الرئيس التنفيذي، حيث عملت بنزاهة وعدالة وإنسانية لخلق بيئة عمل مميزة، وأسفر تطور النموذج التشغيلي بالبنك، تحت قيادتها، عن تعزيز تجربة العملاء، والعمل من خلال الحد الأمثل للتكاليف.

Ad

واستطاعت من خلال قيادتها القوية منذ بداية جائحة COVID-19 أن تساعد "الأهلي المتحد" في تنفيذ خطة استراتيجية لحماية رفاهية الموظفين والعملاء، وتلبية الاحتياجات المصرفية للعملاء خلال هذه الظروف الصعبة.

وكان توجهها الواضح، الذي ساعد على تحقيق قوة الأداء التشغيلي القوي للبنك، وتفانيها لتحقيق مصالح الموظفين والمساهمين والمجتمع من أهم عناصر اختيارها للفوز بجائزة الرئيسة التنفيذية للقطاع المصرفي بالكويت للعام الحالي.

وتمنح هذه الجائزة على أساس سنوي من قبل المجلة، وحصلت الحميضي هذا العام على أعلى تقييم عند التصويت على اختيارها رئيسة تنفيذية للقطاع المصرفي بالكويت لعام 2021، حيث قام فريق البحث المصرفي والمالي العالمي من المجلة بتقييم المرشحين للجائزة، والتأكد من استيفائهم للمعايير المطلوبة للفوز في الفئة المختارة، ثم قامت لجنة التحكيم التي تتألف من فريق البحث والمحرر والناشر، بالتقييم النهائي.

وفي تعليقها، قالت الحميضي: "أعتز باختياري للفوز بهذه الجائزة من إحدى أكثر الجهات المرموقة في قطاع الخدمات المصرفية، حيث جاءت هذه الجائزة تكريما وانعكاسا للدعم المتفاني والمستمر من قبل رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وجهود جميع العاملين في البنك، كما أود أن أتقدم بخالص الشكر لبنك الكويت المركزي لما قدم من جهود استثنائية لدعم القطاع المصرفي خلال هذه الجائحة، وما يزيد من اعتزازي بهذا التقدير، أنه جاء في وقت قدمنا فيه أداءً رائعاً كفريق واحد خلال فترة صعبة اتسمت بالعديد من التحديات".