خاص

عبدالمحسن البسام لـ الجريدة•: العربات المتنقلة تعاني قلة المواقع ونطالب بأماكن جديدة

نشر في 16-12-2021
آخر تحديث 16-12-2021 | 00:05
 رئيس اتحاد أصحاب المركبات المتنقلة عبدالمحسن البسام
رئيس اتحاد أصحاب المركبات المتنقلة عبدالمحسن البسام
قال رئيس اتحاد أصحاب المركبات المتنقلة عبدالمحسن البسام، إن أبرز مطالب الاتحاد الكويتي لأصحاب المركبات التجارية المتنقلة حاليا، توفير أماكن جديدة لأصحابها لمزاولة أعمالهم وتنظيم السوق.

وطالب البسام في تصريحه لـ "الجريدة" بإيجاد حل لهذه المشكلة، مبينا انه من المفترض السماح للمركبات بالعمل في مواقع جديدة، لاسيما في ساحات المدارس والمساجد والمدن والمناطق البرية والبحرية وأمام الحدائق والنوادي، وفي البر وعلى الشواطئ، وفي أي أماكن يمكن مزاولة النشاط فيها شريطة وجود مواقف لا تعرقل السير وانسيابية بالمرور.

وأشار الى استمرارية المشاكل التي يتعرض لها أصحاب المركبات المتنقلة مع الجهات المعنية والمخالفات التي أثقلت كاهلهم مادياً، لاسيما مع ايقاف العمل بإصدار تراخيص جديدة (مؤقتا) لفترة قاربت العام حاليا.

وأكد انه من الواجب تسهيل العمل امام المبادرين من الشباب الكويتيين، الذين يملكون هذه المشاريع الصغيرة ويعملون في العربات المتنقلة، والبالغ عدد رخصها 3.5 آلاف رخصة.

وبيّن أن الجهات المعنية عجزت عن توفير 1000 موقع لعمل اصحاب هذه المركبات، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود وتنسيق العمل بين تلك الجهات من اجل ايجاد حل لهذه المعضلة، وذلك بتوفير 3000 موقع لاستيعاب عدد المركبات، والبحث عن حلول للمشكلة.

ولفت إلى أنه لم يطالب الاتحاد الى الآن بفتح الرخص الجديدة إلى حين حل المواقع القديمة، وتوفير مواقع لاستيعاب الجديد منها، "لاسيما اننا نرى عشوائية في وقوف أصحاب المركبات حاليا، ونتمنى توفير مواقع تستوعب عدد الرخص، لنستطيع المطالبة بفتح استخراج الرخص".

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة أوقفت إصدار رخص العربات المتنقلة الجديدة مؤقتاً، حتى يتم تنظيم قطاع المركبات التجارية ومواقعها.

وحتى إيجاد حل لمواءمة العدد الكبير في العربات المتنقلة مع المواقع المتوافرة للحجز والعمل عليها، وضعت "التجارة" 400 موقف لأصحاب العربات المتنقلة بالتوافق مع قطاع التنظيم في بلدية الكويت والإدارة العامة للمرور والجهات ذات الصلة.

جراح الناصر

back to top