وزارة التربية : بدء اختبارات منتصف العام لـ «المعهد الديني»

العبد الغفور: تشمل 2500 طالب في الصفوف من التاسع حتى الـ 11

نشر في 16-12-2021
آخر تحديث 16-12-2021 | 00:04
وزارة التربية
وزارة التربية
انطلقت صباح أمس اختبارات منتصف العام الدراسي 2021 /2022 في المعاهد الدينية، حيث تقدم لأدائها نحو 2500 طالب وطالبة من الصفوف من التاسع حتى الحادي عشر الثانوي.

وقال مدير إدارة التعليم الديني أنور العبدالغفور إنه تم تخصيص 12 لجنة داخلية وخارجية لاختبارات طلبة المعاهد الصباحية والمسائية، بالتنسيق مع المناطق التعليمية التي خصصت بعض مدارسها لهذا الغرض، مبيناً أن آلية التصحيح ستتم في المعهد الرئيسي في قرطبة بعد تجميع صناديق الإجابة من جميع اللجان.

وأكد العبدالغفور، في تصريح خلال جولة تفقدية قام بها على بعض لجان الاختبارات أمس، أن الأمور تسير كما خطط لها منذ البداية، إذ بدأت استعدادات المعاهد الدينية للاختبارات منذ ما يقارب الشهر ونصف الشهر وذلك بتسلم الاختبارات من التواجيه الفنية في الوقت المحدد وسحبها وتغليفها في المطبعة السرية الخاصة بالتعليم الديني.

وقال إن الطلبة سيتقدمون لأداء اختبار الفقه والنحو، ويتقدم طلبة المنح لأداء اختباري اللغة الفرنسية والإنكليزية، مضيفاً: "بدأنا قبل يومين أيضاً باختبارات المرحلة المتوسطة وتشتمل على الصفوف من الخامس إلى الثامن بواقع 5 لجان، للبنين والبنات، وتضم أكثر من 1000 طالب وطالبة".

وتابع: "ركزنا قبل الاختبارات على ضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية من خلال ضبط آلية الدخول إلى المعاهد الدينية السبعة وقد لا حظت من خلال جولتي التفقدية وجود فرق التدخل السريع على الأبواب للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية في المعاهد، والتأكد من فحص الحرارة ولبس الكمام".

وأكد تطبيق لائحة الغش وجميع اللوائح الأخرى المقررة من قبل وزارة التربية في جميع اللجان الداخلية والخارجية للمعاهد الدينية مع تهيئة أجواء الاختبارات لجميع الطلبة والطالبات وفق النحو الأمثل.

وزارة التربية تستعد لأولمبيادات العلوم

عقدت الموجه العام للعلوم في وزارة التربية منى الأنصاري اجتماعاً مع مديرة برامج العلوم والرياضيات بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. لبنى عكاشة، ومديرة علوم التكنولوجيا بجامعة الخليج د. نورة الجري بشأن الأولمبيادات الدولية لمواد العلوم، التي تهدف إلى تطوير القدرات العلمية وخلق شخصية قيادية تمثل الكويت في المحافل الدولية.

وتم الاتفاق على اختيار الطلبة المشاركين وفق معايير معينة وتدريبهم من مدربين عالميين ومحليين من التوجيه الفني وستكون المشاركات الدولية في شهر يوليو المقبل.

حضر الاجتماع الموجه الفني الأول ناصر العبيدلي، وعدد من موجهي العلوم المشرفين على المسابقات.

● فهد الرمضان

back to top