وزارة الكهرباء والماء تنجح في تشغيل محطة الصليبية «A»

نشر في 16-12-2021
آخر تحديث 16-12-2021 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
شغلت وزارة الكهرباء والماء، صباح أمس، بنجاح محطة تحويل رئيسية جديدة "الصليبية A" بقوة 132/11 كيلو فولت وربطها بالشبكة الكهربائية، ضمن سلسلة تشغيل محطات جديدة تعوّل عليها الوزارة لتغطية مساحات إسكانية كبيرة بالطاقة الكهربائية في مختلف المناطق والتوسعات العمرانية المختلفة.

وقالت المهندسة نبيلة القبندي من فريق إدارة إنشاءات المشاريع بقطع شبكات النقل الكهربائية، إن تشغيل المحطة يأتي ضمن العديد من مشاريع المحطات، التي يتم إنشاؤها في مختلف مناطق البلاد، ووفق خطط الوزارة لدعم الشبكة الكهربائية بهذه المحطات الجديدة، التي تعتبر إضافة للشبكة الكهربائية.

ولفتت إلى أن محطات التحويل الرئيسية من المشاريع المهمة، التي تنفذها الوزارة لتزويد المناطق السكنية بالكهرباء، إضافة إلى مشاريع الدولة المختلفة التي تنشأ ضمن خطط التنمية في البلاد.

بدوره، قال المهندس سلمان العجمي، إن القطاع بصدد تشغيل محطة تحويل رئيسية أخرى في منطقة الصليبية، وجارٍ حالياً العمل على إجراء الاختبارات اللازمة لها قبيل التشغيل، مثمناً جهود الفرق المشاركة في تنفيذ وتشغيل تلك المحطات من كل الأقسام سواء قسم "الإطفاء أو الكيبلات أو التحكم أو قسم إنشاء المحطات".

ولفت العجمي إلى أن إقامة مثل هذه المحطات يتم من خلال دراسات مختلفة تجريها وزارة الكهرباء والماء حول نمو الأحمال الكهربائية في المناطق، ويتم من خلال تلك الدراسات طلب موقع لإقامة المحطات، ثم تخصيص الميزانية اللازمة لها، والعمل على إنشائها بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة ذات الاختصاص.

● سيد القصاص

back to top