فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت على الفحيحيل بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس، على استاد الكويت، في افتتاح الجولة الخامسة لدوري stc الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الكويت إلى 12 نقطة في المركز الأول "مؤقتا"، في حين توقف رصيد الفحيحيل عند نقطتين، ومازال في المركز الثامن "مؤقتاً" أيضاً.

Ad

وقدم الكويت مستوى جيداً خلال الشوط الأول، وكان للاعبيه رغبة جامحة في الإجهاز على الفحيحيل مبكراً، ولم يحتَجْ إلا 14 دقيقة فقط حيث تبادل فهد الهاجري الكرة مع فيصل زايد بشكل رائع، أنهاها الأخير بتسديدة في شباك الحارس خالد العجاجي محرزاً الهدف الأول لفريقه.

واصل الكويت ضغطه وسط تراجع غير مبرر للفحيحيل، وأسفر ذلك عن ركلة جزاء صحيحة احتسبها حكم اللقاء يوسف نصار في الدقيقة 33، بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، حيث تعرض الكونغولي مبوكاني للشد من السوري عبدالله الشامي، انبرى للعبة بنجاح المغربي مهدي برحمة، محرزاً هدف الأبيض الثاني. ثم ألغى نصار في الدقيقة 40 هدفاً للفحيحيل بعد العودة لتقنية الفيديو أيضاً، محتسباً لمسة يد على لويس فرناندو خلال إحراز الهدف.

جاءت بداية الشوط الثاني قوية من الفريقين، وتصدى العجاجي لأحمد الزنكي منقذا مرماه من فرصة هدف محقق، ثم تصدت العارضة لرأسية متقنة لمهدي رحمة. وارتفع مستوى الفحيحيل بشكل لافت، وكان قريبا من التسجيل، في أكثر من فرصة، أبرزها تسديدة لديميلي تصدى لها حميد القلاف، لتصل الكرة إلى البديل فواز الرشيدي الذي فشل في تقليص النتيجة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً، لينتهي اللقاء بفوز الكويت 2- صفر.

دوري «الأولى»

من ناحية أخرى، تنطلق اليوم منافسات الجولة الخامسة لدوري stc للدرجة الأولى بإقامة مباراتين، إذ يلتقي الجهراء بأربع نقاط مع برقان المتصدر بـ 7 نقاط على استاد مبارك العيار، وخيطان 3 نقاط مع الساحل 7 نقاط على استاد نادي الكويت، وتقام المباراتان في الساعة 5.20.

● حازم ماهر وعبدالرحمن فوزان