عودة الربط الإلكتروني بين البلدية و«التجارة» و«المعلومات المدنية»

البلدية: إعادة إرسال التراخيص التي واجهت خللاً باليومين الماضيين

نشر في 16-12-2021
آخر تحديث 16-12-2021 | 00:00
No Image Caption
على غرار تعطل الأنظمة الإلكترونية في وزارة العدل اليومين الماضيين، كشفت مصادر في بلدية الكويت أن الربط الإلكتروني بين البلدية ووزارة التجارة وهيئة المعلومات المدنية تعطل أيضاً خلال هذين اليومين، مما ترتب عليه سقوط عدد من طلبات التراخيص الجديدة من النظام، وهو ما حال دون وصولها للبلدية من «التجارة»، بسبب عدم التعرف على أرقام المعلومات المدنية للمنشآت المذكورة في الطلبات والتي تعرف بــ «الرقم الآلي».

وأكدت المصادر أنه تم معالجة الخلل أمس، موضحة أن ذلك الخلل عادة ما يكون لعدة أسباب من ضمنها تحديث الأنظمة الإلكترونية وعمل آلية Back Up للبيانات، فضلاً عن تجربة إضافة خدمات جديدة في تلك الأنظمة مما يستدعي إيقافها دقائق معدودة، وهو ما قد يتسبب في فقدان البيانات المتبادلة.

ولفتت إلى أن البلدية طالبت من واجه أخطاء في المعاملات بإعادة تقديم الطلبات مجدداً عبر النظام الإلكتروني لإصدار التراخيص في «التجارة»، مبينة أن البلدية بصدد تفعيل خدمات جديدة ضمن خطة مراحل التطوير الإلكتروني التي تعمل عليها.

وأوضحت أن الفرق المشرفة تعمل على مراجعة الأنظمة كل يومين لتفادي وقوع أي خلل في ظل تطويرها وقياس سرعة إنجاز المعاملات، مؤكدة أنه من الوارد جداً أثناء عملية التطوير حدوث نوع من الأخطاء إلى حين التحقق من سير الأنظمة بالشكل المخطط له، خصوصاً في آلية الربط مع قاعدة بيانات من جهات أخرى.

«بلدية الأحمدي»: 51 مخالفة وإزالة 1146 إعلاناً مخالفاً في نوفمبر

ذكر مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية في فرع بلدية المحافظة سعد الشيبه أن الجولات الميدانية التي نفذها الفريق الرقابي بالإدارة على الأنشطة التجارية في المجمعات والبقالات والمطاعم والجمعيات التعاونية، خلال نوفمبر الماضي، أسفرت عن تحرير 51 مخالفة، فضلا عن تحرير 10 أوامر صلح. وأضاف الشيبه أنه تمت إزالة 1146 إعلانا عشوائيا مخالفا من الساحات والميادين، لافتا إلى أن تلك الإعلانات، التي تنوعت بين ورق مقوى وخفيف وقماش وحديد، تعمل على إعاقة الرؤية، وتشويه المنظر الحضاري للبلاد.

● محمد الجاسم

back to top