ثامر الجابر: علاقتنا بالبحرين يربطها الدم الواحد والمصير المشترك

نشر في 16-12-2021
آخر تحديث 16-12-2021 | 00:00
سفير الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر الجابر
سفير الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر الجابر
هنأ سفير الكويت لدى البحرين، الشيخ ثامر الجابر، أمس، القيادة السياسية البحرينية بمناسبة العيد الوطني الـ 50 والذكرى الـ 22 لتولي العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم.

وقال الجابر، في تصريح لـ «كونا» بهذه المناسبة، إن العلاقات بين الكويت والبحرين ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، وقائمة على أسس متينة، مؤكدا أنها «علاقة يربطها الدم الواحد والأسرة الواحدة والمصير المشترك».

وأضاف أن «العلاقة المتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين تحظى برعاية خاصة من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وأكد أن الكويت والبحرين تسعيان دائما إلى تنمية علاقات التعاون بينهما في مختلف القطاعات الحيوية، واستمرارها بما يعود بالنفع والنماء لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين. وأشار إلى «موقف مملكة البحرين الحازم» في نصرة الحق الكويتي إبان الغزو العراقي ومشاركتها مع قوات التحالف الدولي في حرب تحرير الكويت، مؤكدا أنها «مواقف ستظل خالدة كشاهد عيان على مدى رسوخ وتضامن وعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين».

وجدد الامتنان والعرفان للمملكة قيادة وشعبا للرعاية التي أولتها للمواطنين الكويتيين على أراضيها خلال فترة الاحتلال، مما يعكس روح الروابط الأخوية والعلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

back to top