ألمانيا تقدم منحة 4 ملايين يورو لإعادة بناء البيوت المدمرة بغزة

نشر في 16-12-2021 | 16:21
آخر تحديث 16-12-2021 | 16:21
منحة ألمانية لإعادة إعمار البيوت المدمرة في غزة
منحة ألمانية لإعادة إعمار البيوت المدمرة في غزة
تعتزم الحكومة الألمانية تقديم منحة مالية قدرها أربعة ملايين يورو «4.53 مليون دولار» لإعادة بناء المنازل المدمرة في قطاع غزة وتقديم الدعم المالي والنفسي والاجتماعي للفلسطينيين.

يأتي ذلك بموجب اتفاقية مشتركة وقعتها اليوم الخميس الحكومة الألمانية عبر بنك التنمية الألماني ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بحضور رئيس مكتب التمثيل الألماني في رام الله أوليفر أوفتشا ومدير مكتب بنك التنمية الألماني ديفيد كونز ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في مكتب فلسطين توكوميتسو كوباياشي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية «وفا» أن المنحة الألمانية ستمكن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع من تقديم المساعدة المالية إلى 85 عائلة دمرت منازلها في أثناء العدوان الإسرائيلي على القطاع في مايو الماضي والوصول إلى خدمات الدعم الصحي والنفسي إضافة إلى أنها سترفع الميزانية الإجمالية للمشروع إلى 15.25 مليون يورو «17.25 مليون دولار».

وأضافت أنه في إطار هذا المشروع سيواصل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع تزويد سكان غزة بمنازل آمنة ومستدامة كما أنه يولي اهتماماً خاصاً بالنساء والأسر التي يعيلها كبار السن وكذلك الأشخاص الذين يعانون من إعاقات.

وأوضحت أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً للاتفاقية السابقة الموقعة عام 2018 التي جرى بموجبها إعادة بناء نحو 300 منزل وإعادة تأهيل 1375 مأوى إضافياً إلى جانب تلقي نحو 1700 أسرة مساعدة قانونية فيما يتعلق بحقوق السكن والأرض والملكيات.

back to top