يحرص بنك الكويت الوطني على تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، وتوعية عملاء البنوك بأفضل الوسائل لحماية حقوقهم، والمحافظة على أمن حساباتهم ومعلوماتهم المصرفية، وفي هذا الإطار، يواصل البنك تقديم كافة أوجه الدعم لحملة "لنكن على دراية" التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية.

وقال البنك في بيان صحفي أمس، إن قضايا الشمول المالي تتعلق بتوفير الحلول المناسبة والمتنوعة لمساعدة الأفراد على الادخار، كذلك الخدمات الاستثمارية التي تناسب كل الشرائح من الموضوعات الرئيسية للحملة.

Ad

ويقدم "الوطني" العديد من الحلول الادخارية التي تحفز العملاء على الادخار، إضافة إلى الفوز بمكافآت وجوائز متنوعة، وفي مقدمتها حسابات التوفير وحساب الجوهرة، الذي يعتبر أفضل الطرق للادخار والحصول على فرص الربح في الوقت ذاته.

وتقدم شركة الوطني للاستثمار التي تعتبر الذراع الاستثمارية للبنك حلولاً عالمية ومحلية وإقليمية للاستثمار مثل الصناديق الاستثمارية مع فرص أخرى للاستثمار الآمن.

سمارت ويلث من شركة الوطني للاستثمار تعتبر أيضاً إحدى هذه الخدمات٬،التي تقدم حلولاً إلكترونية سهلة ومتميزة في الكويت لاستثمارات طويلة الأجل.

وتقدم خدمة سمارت ويلث من "الوطني للاستثمار" لعملائها نصائح وخططاً استثمارية لتلبية احتياجاتهم بناءً على درجة تقبل العميل للمخاطر وفي ضوء أهدافه وتطلعاته المالية.

ويمكن للعملاء من خلال عملية تسجيل بسيطة امتلاك خطة استثمارية عالمية متنوعة الأصول (منها الأسهم العالمية والسندات والصناديق العقارية والسلع الاقتصادية – عن طريق الصناديق الاستثمارية المتداولة).

ويحرص "الوطني" على تقديم كل أوجه الدعم لمبادرات البنك المركزي، التي دائماً ما يكون لها أثر إيجابي ملموس على الاقتصاد والمجتمع ويستخدم البنك في ذلك إمكاناته الهائلة وكل قنواته الإلكترونية، التي تحظى بمتابعة هي الأكبر بين القنوات الإلكترونية لكل البنوك الكويتية.

كما يلتزم "الوطني" بتعريف العملاء بحقوقهم وحماية أمن بياناتهم وحساباتهم والتركيز على تحقيق أهداف الحملة من توعية العملاء بحقوقهم وكيفية حماية بياناتهم كذلك تحقيق الشمول المالي والتعريف بقنوات الادخار والاستثمار الآمنة والمناسبة لكل الشرائح إضافة إلى التزام البنك بتجهيز كل الفروع المخصصة لاستقبال عملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان "المركزي" بادر إلى إطلاق حملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية" بالتعاون مع البنوك الكويتية، لنشر الثقافة المالية وتعزيز الوعي لدى عملاء البنوك بحقوقهم وواجباتهم وأفضل السبل للاستفادة من الخدمات المصرفية وتعزيز ثقافة الادخار والاستثمار، وغيرها من المواضيع ذات الصلة، وذلك عبر نشر مجموعة متنوعة من المواد التوعوية التي تقدمها الحملة والمعلومات ذات الصلة بالثقافة المالية.