ستستضيف لندن النسخة الأولى من المواجهة المرتقبة بين المنتخبين الإيطالي، الفائز بالنسخة الأخيرة من كأس أوروبا، والأرجنتين، المتوج بلقب كوبا أميركا في الأول من يونيو 2022، وفق ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أمس الأول.

ومن المرجح أن يكون ملعب ويمبلي الشهير الأوفر حظاً لاستضافة المباراة، التي أطلق عليها تسمية النهائي (فيناليسيما).

Ad

وتأتي هذه المواجهة كجزء من مذكرة تفاهم متجددة بين "يويفا" ونظيره الأميركي الجنوبي (كونميبول) حتى عام 2028، والتي ستشهد إقامة نسختين أخريين، إضافة إلى مباراة العام المقبل.

وأبدى الاتحادان معارضتهما لاقتراح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الذي يهدف لإقامة كأس العالم كل عامين بدلاً من أربعة.

وضمن الاتفاق بين الجانبين، سيتم افتتاح مكتب مشترك في لندن، بهدف تعزيز التعاون بين الاتحاديين القاريين بدءا من أوائل عام 2022.

واستضاف ملعب ويمبلي نهائي كأس أوروبا 2020 بين إنكلترا وإيطاليا في يوليو الماضي، وانتهى بفوز "الآتزوري" بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، حيث طغى على هذه المواجهة اقتحام مشجعين لا يحملون تذاكر محيط الملعب.

ورغم هذه النقطة السوداء، لا يزال الملعب، الذي يُعد موطن كرة القدم الإنكليزية، مكانا مفضلا لـ"يويفا"، نظرا لسعته، البالغة 90 ألفا، وتسهيلاته الخاصة، حيث سيستضيف أيضا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2024.

وكانت الأرجنتين أنهت انتظارا دام 28 عاما من أجل إحراز لقب بطولة كبرى، عقب تتويجها بلقب مسابقة كوبا أميركا على حساب البرازيل المضيفة بنتيجة 1-صفر في يوليو الماضي.