أرسنال رابعاً بفوزه على وست هام

نشر في 17-12-2021
آخر تحديث 17-12-2021 | 00:00
سميث رو نجم أرسنال يحرز هدفه في مرمى وست هام
سميث رو نجم أرسنال يحرز هدفه في مرمى وست هام
تقدم أرسنال للمركز الرابع مؤقتاً بفوزه على ضيفه وست هام 2-صفر، امس الأول، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، والتي شهدت تأجيل مباراة بيرنلي وواتفورد بسبب "كورونا".

وهي المباراة الثالثة التي تؤجل بسبب "كوفيد-19" في الدوري بعد برايتون وتوتنهام الاحد، وبرنتفورد أمام مانشستر يونايتد الثلاثاء.

على ملعب الإمارات في لندن، حسم "الغانرز" نتيجة المباراة في الشوط الثاني بفضل هدفي البرازيلي غابريال مارتينيلي (48) والبديل إميل سميث-رو (87).

وتقدم أرسنال للمركز الرابع مع 29 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن المتراجع وست هام، فيما يحتل يونايتد المركز السادس متأخراً بفارق نقطتين مع مباراة أقل، على غرار توتنهام السابع (25) وله ثلاث مباريات مؤجلة، على أن يلعب أمام ليستر سيتي الخميس.

وتابع أرسنال فرض تفوقه في ملعبه حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة هذا الموسم، وكانت الافتتاحية أمام تشلسي صفر-2، ليحقق من بعدها سلسلة من 10 مباريات في جميع المسابقات لم يذق خلالها طعم الخسارة.

من ناحيته، لم يفز وست هام سوى في مباراتين بمختلف المسابقات من مبارياته الثماني الاخيرة، مقابل تعادلين وأربع هزائم.

كما لم يحقق أي انتصار خارج ملعبه في "بريميرليغ" منذ 31 أكتوبر الماضي، عندما فاز على ملعب أستون فيلا 4-1، ليحقق سلسلة من ثلاث هزائم وتعادل في الدوري.

وخاض مدرب الـ "غانرز" الإسباني ميكيل أرتيتا اللقاء بالتشكيلة ذاتها الفائزة على ساوثمبتون 3-صفر في المرحلة السابقة، وللمرة الثالثة توالياً في الدوري، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2016، عندما كان المدرب السابق ومدير التطوير في الاتحاد الدولي للعبة الحالي الفرنسي أرسين فينغر يشرف على المهام الفنية حينها.

في المقابل، لم يجر مدرب وست هام الاسكتلندي ديفيد مويز سوى تعديل واحد على تشكيلته مقارنة بالمباراة السابقة التي انتهت بالتعادل السلبي أمام بيرنلي، فحلّ لاعب الوسط الإسباني بابلو فورنالس (25 عاماً) بدلاً من الجزائري سعيد بن رحمة (26 عاماً).

وهي المباراة الـ 600 لمويس في الدوري الممتاز كمدرب (236 فوزاً و161 تعادلاً و202 خسارتان)، وبات رابع فني فقط يصل إلى هذا الحاجز بعد فينغر ومواطنه "السير" أليكس فيرغوسون وهاري ريدناب.

وخسر برايتون أمام ضيفه ولفرهامبتون صفر-1، فيما تعادل كريستال بالاس مع ساوثمبتون 2-2.

مباريات الغد

ويفتتح مانشستر يونايتد مباريات المرحلة الثامنة عشرة غداً عندما يواجه ضيفه برايتون.

ويسعى فريق الشياطين الحمر الى مواصلة استفاقته بقيادة المدرب الألماني رانجنيك وتحقيق الفوز الرابع على التوالي في الدوري الممتاز والصعود في سلم الترتيب، ويحتل مان يونايتد المركز السادس برصيد سبعة وعشرين نقطة بفارق نقطتين عن ارسنال صاحب المركز الرابع والذي سيواجه ليدز يونايتد السبت ايضا.

وفي باقي المباريات يلعب وست هام مع نورويتش سيتي، واستون فيلا مع بيرنلي، وساوثامبتون مع برينتفورد، وواتفورد مع كريستال بالاس.

back to top