أكد المدير العام للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتكليف عادل الحساوي، أن اولوية التوزيع في مشروع الصبية ستكون للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، موضحا ان المشروع ضخم، ويضم العديد من المشاريع المتنوعة.

وأفاد الحساوي، في تصريح لـ "الجريدة"، بأن العربات المتنقلة تشكل نحو 10 في المئة من مساحة المشروع، اضافة إلى 28 نشاطا آخر، مؤكدا أن المشروع سيجذب أنظار كل المواطنين والمقيمين، وسيخلق منافذ بيع جديدة، كما ستخصص مساحات كبيرة سيتم طرحها وفق نظام المزايدات.

Ad

وأوضح أن آلية توزيع منافذ البيع في مشروع الصبية ستكون عن طريق منصة إلكترونية خاصة، وستكون مخصصة لحجز المواقع داخل المشروع واستكمال كل الإجراءات المطلوبة، لافتا إلى أن آلية تشغيل الموقع جاهزة بانتظار ترسيم الحدود وتسلم الارض من البلدية، لتساهم باقي الجهات في العمل المناط بها كما هو متفق عليه.

وذكر أن المشروع سيساهم في تنمية وتطوير قطاع ريادة الأعمال، بالاضافة الى خلق منطقة حيوية تستقطب السياحة والترفية.

ولفت إلى أن المشروع سيضم محطة العربات المتنقلة في منطقة الصبية، والذي سيقام في نهاية جسر جابر على مساحة مليون متر مربع، تضم أكثر من 700 مشروع متنوع، مضيفا أنه سيتضمن ملاعب رياضية متنوعة، ومضمارا للمشي والدراجات الهوائية، بالإضافة إلى منطقة العربات الترفيهية، وأخرى للفعاليات، وسينما خاصة للسيارات.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء كلـف صندوق "المشروعات الصغيرة والمتوسطة" بالتنسيق مع بلدية الكويت والجهات التي يراها مناسبة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو (تجهيز مساحة مؤقتة من الأرض بمنطقة الصبية لاستقطاب شاحنات الوجبات السريعة (Food Trucks)، وإنشاء سينما سيارات من خلال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك في ضوء اختصاصات الصندوق، ووفقا للنصوص والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

جراح الناصر