وقّع المجلس البلدي بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري، بحضور رئيس المجلس أسامة العتيبي ورئيس مجلس إدارة الهيئة د. حسين الخياط .

وقال العتيبي إن الهدف من توقيع هذه الاتفاقية هو رسم خريطة طريق للتعاون بين الجهتين فيما يسبق عرض المعاملات الخاصة بالهيئة على "البلدي"، وكذلك إحالتها للدراسات التنفيذية، مؤكداً أن اتفاقية "الطرق" محطة جديدة من أجل تسهيل واختصار الدورة المستندية لمعاملات الجهات الحكومية، خصوصاً المتعلقة بالبنية التحتية.

Ad

وأضاف العتيبي أن "البلدي" قام بزيارة عدد من المواقع وتلمس أبرز متطلبات الهيئة، ومنها اختصار الدورة المستندية والتوجيه السليم لهذه المعاملات والموضوعات المهمة التي تحتاجها سواء على أرض الواقع أو من الناحية الإجرائية والفنية.

وأكد أهمية الإنجاز، إذ بدأه المجلس من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات مع مؤسسات وهيئات الدولة؛ تمهيداً لمزيد من التعاون والتنسيق بما يصب في مصلحة جميع الأطراف.

بدوره، أكد الخياط أن طبيعة عمل الهيئة تتطلب القيام بمجموعة كبيرة من الأعمال لا تقتصر فقط على الطرق بل تشمل أيضاً البنية التحتية سواء أعمال الكهرباء والماء أو الصرف الصحي، مضيفاً أن هذه الأعمال تتطلب تعاوناً مع المجلس البلدي في عملية الموافقات معه للقيام بتصميم وتنفيذ هذه المشاريع الكبيرة وخصوصاً أن الطرق تتجاوز 8 آلاف كيلومتر.

وأكد الخياط أن توقيع هذه الاتفاقية سيقلل الوجود المتكرر لأعضاء الهيئة لاستيضاح الأمور من "البلدي"، وهو ما يسرع وتيرة إنجاز الاعمال، ويسهل نقل وتبادل هذه الدراسات الخاصة بالمشاريع الجديدة.

وأشار إلى أن النقل سيكون من الاهتمامات الكبيرة في المستقبل القريب، معرباً عن شكره للمجلس البلدي على الموافقة على الاستثمار في جسر الشيخ جابر والجزر، إذ ستدعم المرافق إيجاد موارد "الطرق"، والقيام بالمهام الموكلة للهيئة.

● محمد الجاسم