د. علي المضف : نهدي للأمير فوز الطالبات بمناهزات «العربية»

خلال حفل تكريم الفائزات بالمسابقة بحضور قياديي «التربية»

نشر في 20-12-2021
آخر تحديث 20-12-2021 | 00:00
وزير التربية د. علي المضف مكرماً الطالبة العنزي وتبدو المديرة أسماء اليحيى	 (تصوير نوفل إبراهيم)
وزير التربية د. علي المضف مكرماً الطالبة العنزي وتبدو المديرة أسماء اليحيى (تصوير نوفل إبراهيم)
أهدى وزير التربية د. علي المضف فوز طالبات الكويت في مسابقة مناهزات اللغة العربية، التي أقيمت في الإمارات، إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى الشعب الكويتي، لافتاً إلى أن ما تحقق يعتبر إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات أبناء الكويت.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الطالبات، الذي أقامته «التربية» بحضور أولياء أمور الطالبات الحائزات الميداليات، وعدد من القيادات التربوية ومديرات مدارسهن.

وقال المضف، إن حصول الطالبات غلا العنزي وغادة العتيبي على ميداليتين ذهبيتين والطالبة جمانة أشكناني على ميدالية فضية، لم يأت من فراغ، بل جاء بجهود كبيرة بذلت من قبلهن وأولياء أمورهن والإدارات المدرسية، مشيراً إلى أن الطلبة يستحقون كل دعم واهتمام ولن نبخل عليهم بذلك.

وتقدم بالشكر والتقدير لكل من كان وراء هذا الإنجاز «الذي أسعدنا جميعاً» ومهما عبّرت عن شعوري بهذه المناسبة فلن أستطيع أن أصف حجم الفرحة في قلبي، وأنا أرى بناتي يحققن مراكز متقدمة نعتز بها».

من جانبها، أكدت الطالبة غلا العنزي أن المسابقة «سادتها روح المحبة والإصرار على تحقيق الميدالية الذهبية، وكان ذلك هدفي ولله الحمد»، موضحة أن اللغة العربية بحر واسع في معانيه ودرره والذي يدخله صعب أن يخرج منه لما يجده فيه من متعة وشغف.

السلطان اعتمد جداول امتحانات الثانوية

اعتمد وكيل التعليم العام بوزارة التربية أسامة السلطان جداول اختبارات منتصف العام الدراسي 2021/2022 لطلبة المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني، إذ تنطلق اختبارات الصف العاشر 29 الجاري بمادة الرياضيات، وتختم 10 يناير بمادة اللغة الإنكليزية.

ووفق الجداول التي حصلت "الجريدة" على نسخة منها، فإن اختبارات الحادي عشر أدبي تنطلق بمادة مبادئ علم الجغرافيا والاقتصاد، وتختتم بمادة اللغة العربية، في حين تبدأ اختبارات الحادي عشر علمي بمادة الفيزياء وتختتم بمادة اللغة العربية، على أن تبدأ اختبارات الثاني عشر علمي 12 يناير المقبل بمادة الرياضيات وتختتم في 23 منه بمادة الكيمياء، بينما تختتم اختبارات الثاني عشر أدبي 24 يناير بمادة الاحصاء.

وتبدأ اختبارات الصف الثاني عشر بالتعليم الديني 6 يناير بمادة التفسير وتنتهي 24 منه بمادة التجويد، على أن تبدأ الاختبارات في الـ 8 صباحاً ويعتمد يوم الثلاثاء من كل أسبوع راحة للطلبة.

وأضافت أن اهتمام والدتها منذ صغرها بتعليمها أسس وفنون اللغة العربية ساهم في تنمية مهاراتها فيها «وقد ساهمت معلماتي ومدرستي بمزيد من اهتمامهن حتى وصلت إلى ما أنا عليه الآن».

وأشارت إلى أنها سبق أن حققت أفضل مبرمجة على مستوى العالم معربة عن شكرها لكل من وقف معها في مشوارها وعلى رأسهم أسرتها ومعلماتها ومديرة مدرسة جمانة بنت أبي طالب.

بدورها، قالت الطالبة الحاصلة على الميدالية الذهبية في نفس المسابقة غادة العتيبي، إنها حققت هذا الإنجاز بفضل الله أولاً ثم بجهودها ومساعدة أسرتها ومعلماتها ومديرة ثانوية الفروانية، التي كان لها دور كبير في مساندتها، رافعة هذا الإنجاز إلى «سمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي وكل من شجعني وساندني».

وقالت الطالبة الحاصلة على الميدالية الفضية جمانة أشكناني: أشكر بلدي الذي أوصلني إلى هذه الدرجة والمكانة، «وهي فرصة كبيرة وعظيمة أن أساهم برفع اسم بلدي الكويت، وبفضل الله ثم بجهود وتشجيع الأسرة والمدرسة والمعلمات ساهم ذلك في تحقيق هذه النتيجة».

في سياق آخر، أعلنت مصادر تربوية أمس، أن نسبة حضور الطلبة صباح أمس، كانت عادية جداً وتجاوزت في بعض المدارس الـ 90 في المئة، مبينة أن الأحوال الجوية والأمطار التي هطلت على البلاد مساءً لم تتسبب بأي أضرار في المدارس ولم تؤثر كثيراً على مستوى حضور الطلاب.

وأشارت المصادر إلى أنه تم استقبال الطلبة وفق الإجراءات المعتادة والضوابط والاشتراطات الصحية، لافتة إلى أن الفترة الحالية هي فترة تقييم الطلاب في مختلف المراحل الدارسية لاسيما أن أغلب المدارس المتوسطة والثانوية تقوم بإجراء الاختبارات التقييمية وتسلّم المشاريع وغيرها من الأمور التي يجب الانتهاء منها قبل بدء اختبارات منتصف العام الدراسي والتي ستنطلق قريباً لتنتهي المدارس المتوسطة والصفين العاشر والحادي عشر مع نهاية دوام 10 يناير المقبل.

ختام فعاليات «الشارة الخشبية»

اختتمت الدراسة العملية للشارة الخشبية فعالياتها، التي نظمتها جمعية الكشافة الكويتية بالتعاون مع وزارة التربية ممثلةً في التوجيه العام للتربية الكشفية على مدى أسبــــوع تحــــت رعايــــة رئيس مجلس إدارة الجمعية النائب د. عبدالله الطريجي.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية أحمد فرمن في الحفل الختامي للدراسة، «إننا سعداء بإقامة مثل هذه الدراسات التي تنعكس إيجاباً على أبناء الكشافة»، مشيراً إلى أنها تساعد في تأهيل الشباب بإدارتهم للوحدات الكشفية المتنوعة في المدارس والمناطق التعليمية.

● فهد الرمضان

نسبة حضور الطلبة في المدارس تجاوزت ٩٠% رغم الأمطار
back to top