«الأصفر» و«الأبيض» عسكرا لنهائي أغلى الكؤوس

فحص منشطات عشوائي وعودة للأشواط الإضافية حال التعادل

نشر في 20-12-2021
آخر تحديث 20-12-2021 | 00:05
جانب من الاجتماع التنسيقي للنهائي
جانب من الاجتماع التنسيقي للنهائي
اكتملت الترتيبات لنهائي أغلى الكؤوس، المقرر غداً، بين الكويت والقادسية على استاد جابر عند السابعة مساءً، حيث أعلن اتحاد الكرة البدء في حجز التذاكر إلكترونياً، كما تم إعلان تطبيق فحص المنشطات على بعض اللاعبين في الفريقين.
باتت جاهزية القادسية والكويت في أوجها، استعدادا لخوض نهائي أغلى الكؤوس (كأس سمو الأمير)، المقرر غداً، بين الفريقين عند السابعة مساء على استاد جابر الدولي.

ودخل "الأصفر" و"الأبيض" بعد تدريب أمس في معسكرين مغلقين، لزيادة الحالة الذهنية عند اللاعبين، وإبعادهم عن الضغوط المحيطة.

ولا تشهد صفوف "الأصفر" و"الأبيض" غيابات مؤثرة، حيث استعاد القادسية خالد صباح، الذي عانى إصابة في وقت سابق. وبالمثل، فإن الكويت استعاد خدمات مشاري غنام وعبدالله البريكي، ومن قبلهما الكونغولي امبوكاني، الذي عانى إصابة في وقت سابق، واستمر في قائمة المصابين فهد حمود وطلال جازع.

ومن المقرر أن يضع الجهازان الفنيان في الفريقين اللمسات الأخيرة على توليفة المباراة النهائية مساء اليوم، من دون مفاجآت تذكر، حيث من المنتظر أن ترتكز توليفة القادسية على الأوراق الرابحة: بدر المطوع وأحمد الرياحي، وفي وسط الملعب أحمد الظفيري ومحمد خليل وفهد الأنصاري، وفي الكويت يتقدم أحمد الزنكي والكونغولي امبوكاني وطلال الفاضل والمغربي مهدي برحمة أوراق الكويت الرابحة.

تذاكر إلكترونية

بدوره، أعلن اتحاد الكرة بدء حجز التذاكر الخاصة باللقاء إلكترونياً عن طريق موقع اتحاد الكرة. وفي هذا الصدد، توجه رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، بالشكر لهيئة الرياضة ومديرها د. حمود فليطح، لدورهما في تطبيق هذا النظام.

وكشف اليوسف، في تصريح على موقع الاتحاد، إقرار تطبيق نظام التذاكر إلكترونياً وفق أفضل السبل، ومن أجل منح نهائي أغلى الكؤوس ميزة استثنائية.

وفي سياق مختلف، أعلن اتحاد الكرة الاحتكام إلى أشواط إضافية في نهائي كأس سمو الأمير حال التعادل بين الفريقين في الوقت الأصلي للمباراة، رغم وجود توجه سابق باللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة حال التعادل. وعلمت "الجريدة" أن القرار تم اتخاذه من مجلس إدارة الاتحاد دون الرجوع للجان المختصة.

فحص منشطات

وفي سياق متصل، ستقوم لجنة المنشطات باختيار عدد من لاعبي الفريقين لإجراء عملية فحص منشطات بطريقة عشوائية، عقب نهاية اللقاء مباشرة، وهو إجراء لم يكن متبعاً في الأدوار التمهيدية للكأس أو مباريات الدوري الممتاز.

من جانبه، أعلن رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، حضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، المباراة النهائية نيابة عن سمو الأمير.

وتوجه رئيس مجلس إدارة الاتحاد بالشكر إلى سمو الأمير على رعايته المباراة، كما توجه بالشكر إلى سمو ولي العهد على حضوره النهائي، وكذلك على دعمهما للرياضة والرياضيين في مختلف المجالات.

بدوره، أكد حمود فليطح أن حضور سمو ولي العهد المباراة سيكون له بالغ الأثر لدى جميع الرياضيين، وليس على اللاعبين فقط، متمنياً أن يقدم الفريقان مستوى مميزا يستمتع به كل من يتابع اللقاء.

وأضاف أن جميع الجهات المعنية بالمباراة النهائية ستبذل كل الجهود من أجل إنجاح البطولة الأغلى، معتبراً أن حضور الجماهير سيكون لمن تلقى التطعيم ضد فيروس كورونا فقط، وعبر تطبيق نظام حجز التذاكر إلكترونياً.

يُذكر أن الاجتماع التنسيقي للمباراة النهائية لكأس سمو الأمير عُقد أمس، بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، والشيخ ماجد اليوسف، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح، ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد أحمد العنزي، والأمين العام للاتحاد صلاح القناعي، إضافة إلى ممثلين عن اللجان والجهات الحكومية المعنية.

● أحمد حامد

back to top